ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Issue June 2
16
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
موضوع الغلاف
WOWSlider generated by WOWSlider.com
  • 656k
  • 656k
  • 656k
jquery slider by WOWSlider.com v5.4
معرض Eurosatory 2016
لسائر القطاعات الدفاعية والأمنية


تنعقد فعاليات معرض Eurosatory بين ١٣ و١٧ حزيران الجاري ويضم المعرض قطاعات عدة وهي الآليات البرية بكل أنواعها، الطوافات والنظم الجوية البرية، الأسلحة والأبراج ونظم السلاح، نظم القيادة والمعلومات، وسائل الأمن الداخلي وحفظ السلام، مكافحة الإرهاب، الحلول المضادة للعبوات الناسفة غير النظامية وعوامل الدمار الشامل، التجهيزات الشخصية والخاصة بالحماية، حماية البنية الخاصة والأعمال الهندسية، الأمن المدني والطوارئ، التدريب والتشبيه، الإلكترونيات ا...
الافتتاحية
نظرا لما تمر به المنطقة والعالم من أحداث وتطورات جعلت بلدانا بكاملها تحت وطأة حروب وهجمات إرهابية استخدمت فيها وسائل غير تقليدية، وخوفا من توسع نطاق هذه الهجمات المخيفة لتشمل دولا جديدة كان لا بد من العمل على دراسة هذه الحالات لاستخلاص الأسباب والنتائج من أجل محاربتها وهزمها. وفي هذا الإطار وبرعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عقد مؤتمر الجيل الرابع من الحروب الذي نظمه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين في القضايا الأمنية والإستراتيجية والعسكرية وذلك لإلقاء الضوء على كل المفاهيم والأساليب الجديدة للصراعات والحروب التي أصبحت تتميز باللامركزية وباستعمال أساليب جديدة لم تألفها الأجيال السابقة من الحروب.
رسالة الناشر
يحفل عدد الدفاع العربي لشهر حزيران بمقالات ومواضيع متنوعة يتقدمها محطة مع معرض EUROSATORY لسائر القطاعات الدفاعية والأمنية الذي تنعقد فعالياته بين ١٣ و١٧ الجاري ويضم قطاعات عدة وهي:

الآليات البرية بكل أنواعها، الطوافات والنظم الجوية البرية، الأسلحة والأبراج ونظم السلاح، نظم القيادة والمعلومات، وسائل الأمن الداخلي وحفظ السلام، مكافحة الإرهاب، الحلول المضادة للعبوات الناسفة غير النظامية وعوامل الدمار الشامل، التجهيزات الشخصية والخاصة بالحماية، حماية البنية الخاصة والأعمال الهندسية، الأمن المدني والطوارئ، التدريب والتشبيه، الإلكترونيات العملانية وتكنولوجيا المعلومات، البصريات والأوبترونيات، الخدمات والدعم الصناعي والتقني، القياس والإختبارات ومراكز الاختبار.
تحديث السلاح
 
انهت شركة MBDA بنجاح عملية اطلاق صاروخين نوع Mistral من قاعدة SIMBAD RC. تمثل هذه التجارب الخطوة التقنية الاخيرة قبل تسليمه الى اول زبون. يخدم هذا المركز كرابط بين الصاروخ والقاذفة الجديدة، مؤكدا الاطلاق الصحيح للصاروخ من المركز، بالاضافة الى تعزيز قدرة النظام على اجراء اطلاقات عسكرية.
كشفت شركة Lockheed Martin، الرائدة عالمياً في مجال التقنيات عن نجاح تجربة إطلاق MHTK، صاروخ الاعتراض المصغر والمدمج بتقنية الإصابة المباشرة من قاذفة MML ذات الوظائف المتعددة خلال عرض توضيحي هندسي في ميدان وايت ساندز لإطلاق الصواريخ، نيو مكسيكو.
طورت شركة Raytheon حل برمجيات جديدة Envoy، لدمج اسلحة احدث على الطائرات القديمة.
صُمم نظام Envoy لتوفير خيارات دمج عديدة لاسلحة UAI دون الحاجة الى تغيير الاجهزة المكلفة. يتكيف Envoy مع منصات مختلفة، نظم الحمولة، وايضا مع نظم ربط المنصة بالاسلحة.
ستطلب القوات الجوية التشيلية (FACH) على الاغلب طوافات عديدة متوسطة الحجم في وقت لاحق من هذا العام، بحسب كبار الضباط في الخدمة.
وفي المؤتمر الصحفي الذي أقيم على هامش معرض FIDAE 2016 تحدث الجنرال Alvaro Aguirre Warden مع الصحافيين عن مشتريات عدة تشمل خططا لشراء طوافة جديدة متوسطة الحجم.
العالم العربي
 
استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وزير الخارجية الأميركي جون كيري، وجرى بحث في الهدنة الهشة في سوريا قبيل محادثات مع روسيا وايران ودول اخرى في فيينا.
وقال كيري إنه يأمل في تقوية اتفاق وقف العمليات القتالية بين القوات الحكومية السورية ومقاتلي المعارضة الذي أضعفه انتشار القتال في بعض المناطق، كما يسعى إلى زيادة إمدادات المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة.
استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وزير الخارجية الأميركي جون كيري، وجرى بحث في الهدنة الهشة في سوريا قبيل محادثات مع روسيا وايران ودول اخرى في فيينا.
وقال كيري إنه يأمل في تقوية اتفاق وقف العمليات القتالية بين القوات الحكومية السورية ومقاتلي المعارضة الذي أضعفه انتشار القتال في بعض المناطق، كما يسعى إلى زيادة إمدادات المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة.
توجِّه المملكة العربية السعودية، ثالث أكبر قوة عسكرية من حيث الإنفاق العسكري، 50 بالمائة من مشترياتها العسكرية نحو الصناعات المحلية. وفقاً لما قاله ولي ولي العهد ووزير الدفاع محمد بن سلمان عبد العزيز آل سعود، سوف تطرح المملكة شركة عسكرية قابضة للصناعات الحكومية بدءاً من الربع الأول لعام 2017 من أجل الإشراف على تطوير الصناعة العسكرية المحلية.
بحرت حاملة المروحيات المصرية الجديدة جمال عبد الناصر من طراز ميسترال، من ميناء سان نازير الفرنسي في رحلة بحرية تجريبية قبل أن تتوجه إلى مصر.
وكشف مصدر عسكري مصري أن السفينة تحمل على متنها 170 بحارا مصريا، وابحرت لمدة أسبوع في المياه الفرنسية قبل توجهها إلى مصر، مضيفا أن حاملة الطائرات الأخرى التي أطلق عليها اسم السادات من المقرر أن تخرج في تدريب مماثل هذا الشهر القادم تمهيدا لتسليمها لمصر قبل نهاية العام الحالي.
بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع مستشارة ألمانيا أنغيلا ميركل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
جاء ذلك خلال استقبال ميركل الشيخ محمد في برلين في مقر ضيافة الحكومة الألمانية في قصر ستولش ميسيبرغ شمال العاصمة برلين حيث رحبت بزيارته إلى ألمانيا مشيرة الى ان هذه الزيارة تأتي في إطار علاقات الصداقة المتينة التي تربط الجانبين.
في إطار التعاون المشترك بين الجيشين اللبناني والبريطاني، نفذت طوافة من القوات الجوية البريطانية بالإشتراك مع طوافة من الجيش اللبناني ومركب من القوات البحرية ووحدة من الطبابة العسكرية، تمارين بحث وإنقاذ في قاعدة حامات الجوية والبقعة البحرية المقابلة لها، تخللتها عمليات استطلاع وإغاثة وإخلاء، وتقديم الاسعافات الأولية للمصابين.
حول العالم

أخبار متفرقة
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
"دار الصياد العالمية" تغطي فعاليات "آيدكس 2019"
ممثلة بمجلة "الدفاع العربي" ...
<< read more