ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Issue Apr 16
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
موضوع الغلاف
WOWSlider generated by WOWSlider.com
  • 656k
  • 656k
  • 656k
jquery slider by WOWSlider.com v5.4
تمرين التعاون العربي المشترك بأبو ظبي
لمواجهة المخاطر الاشعاعية والنووية


جرت في العاصمة أبو ظبي فعاليات تمرين التعاون العربي المشترك لمواجة التهديدات الاشعاعية والنووية تمرين الصقر الذي اقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومعهد الأمم المتحدة الإقليمي لبحوث الجريمة والعدالة....
الافتتاحية
ثار قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المفاجىء بسحب جزء من قواته من سوريا تساؤلات كثيرة دعت الجميع إلى بناء استنتاجات وتحليلات تناولت الأسباب المحتملة التي أدت إلى هذا القرار دون التوصل إلى أجوبة أكيدة.
قال البعض أن الإنسحاب كان نتيجة فشل الروس بتحقيق المهمة التي أتوا من أجلها وهي القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية والمنظمات الإرهابية بعد أن تكبدوا نفقات ضخمة تمنعهم من الإستمرار نظرا لوضعهم الأقتصادي المتدهور وتدني أسعار النفط. وذهب البعض الآخر إلى أبعد من ذلك فأكدوا أن موسكو توقفت عن دعم الرئيس بشار الأسد وتخلت عنه أو بأدنى تقدير تحاول الضغط عليه لتليين مواقفه في الإجتماعات المقررة مع المعارضة بعد أن وجهوا في وقت سابق رسالة تم اعتبارها تأنيبا
رسالة الناشر
عدد نيسان من الدفاع العربي هو عدد المعارض والتي حفلت بها غالبية صفحاته.
بداية مع القمة العالمية لصناعة الطيران في ابوظبي التي مثلت جانبا من اسبوع ابوظبي للطيران والفضاء الذي اقيم برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة واستضافت نحو ١٠٠٠ من كبار المسؤولين واكثر من ١٤٠ اعلاميا من ٥٩ دولة لمناقشة ابرز التحديات التي تواجهها المؤسسات العاملة في قطاعات صناعة الطيران والنقل الجوي والفضاء والدفاع.
تم افتتاح معرض ابوظبي للطيران ومؤتمر التوظيف والذي شغل مساحة تقدر بنحو 60 ألف متر مربع تضم المنصة و 300 شركة من المصنعين والموردين لعرض آخر الابتكارات والتطورات المتعلقة بالطائرات الخاصة وطائرات الهليكوبتر وخدمات الطائرات ومعدات وخدمات المطارات، فضلاً عن أنظمة إلكترونية متخصصة في قطاع الطيران وشؤون التأمين والتمويل.
تحديث السلاح
 
خططت شركة UIMC وهي فرع من شركة Rostec، لايجاد مجموعة من النظم الجوية غير المأهولة متعددة الميزات، مزودة بقدرات مراقبة واستطلاع وهجوم.
تعاونت شركة Airbus Helicopters مع شركة Thales ومركز Helisim لتطوير ونشر مستشعرات الطيران الكاملة (FFS) للطوافة H160.
سترتكز المرحلة الرابعة من نظام FFS على مجموعة مستشعرات التدريب على طوافات Reality H من Thales وستستخدم رزمة مستشعرات "Expertise" من شركة Airbus Helicopters.
ستجهز شركة Airbus Defence & Space بعض قوات الامن الفيديرالي الالماني براديوات نوع TH1n محمولة باليد، على مدى السنتين المقبلتين. منح مكتب المشتريات التابع لوزارة الداخلية، العقد للشركة لتزويدها بالاجهزة ولوازمها. بالاضافة الى ذلك، ستوفر Airbus Defence & Space البرمجيات، وستهتم بصيانة الاجهزة. ستستمر هذه الاتفاقية لغاية اواخر العام ٢٠١٧ مع خيار تمديدها سنتين اضافيتين.
العالم العربي
 
اعلن في القاهرة ان وزراء الخارجية العرب توافقوا على تعيين وزير الخارجية المصري الأسبق احمد ابو الغيط أميناً عاماً للجامعة العربية خلفاً للأمين العام الحالي نبيل العربي. وقد تحفظت قطر على التعيين.
اختتمت مناورات رعد الشمال العسكرية في منطقة حفر الباطن شمال شرق السعودية، بحضور العاهل السعودي الملك سلمان وعدد من قادة العالمين العربي والإسلامي وبمشاركة قوات 20 دولة عربية وإسلامية وقوات درع الجزيرة ما جعلها الأكبر في تاريخ المنطقة بعد قوات حرب الخليج الثانية.
وصلت 4 طائرات سعودية مطاردة أف-15، إلى قاعدة انجرليك التركية، للمشاركة في الحملة الجوية على تنظيم داعش، قبل ساعات على سريان وقف لإطلاق النار في سوريا، حسب وكالة أنباء الأناضول.
ووصلت الطائرات إلى القاعدة الكبرى جنوب تركيا، التي تتمركز فيها طائرات أميركية، وبريطانية، وفرنسية، تشارك في الغارات على مواقع التنظيم.
من ناحية اخرى، قال متحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إن تركيا لديها بواعث قلق جادة حيال اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا بسبب استمرار القتال وذلك قبل ساعات من سريان الاتفاق.
وقال إبراهيم كالين أيضا إن تركيا لا تعتزم القيام بعملية برية منفردة في سوريا مضيفا أن أنقرة ستتعامل مع أي مخاطر أمنية بما يتماشى مع قواعدها للاشتباك.
وقال كالين في مؤتمر صحافي ندعم اتفاق وقف إطلاق النار هذا من حيث المبدأ، لكن للأسف لدينا مخاوف بالغة بشأن مستقبل وقف إطلاق النار مع استمرار المعارك.
تعتزم مصر بالتعاون مع روسيا إنتاج أجهزة اتصال من الجيل الخامس، وذلك وفقا للناطق باسم شركة الأجهزة الدقيقة الموحدة بصفتها فرعا من شركة روس تيخ الحكومية الروسية.
وقعت الكويت وحلف شمال الاطلسي اتفاقية العبور في اطار تعزيز الشراكة والتعاون بين الجانبين.
ووقع الاتفاقية من الجانب الكويتي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وعن حلف شمال الاطلسي امينه العام ينس شتولتنبرغ.
حول العالم

أخبار متفرقة
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
DIESEL POWERED SUBMARINES UPDATE
Submarines are the ultimate "stealth" naval vessel able to operate out of sight and launch surprise attacks on enemy surface vessels or approach enemy shores unseen on covert reconnaissance mission.
...
<< read more