ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Dec 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
موضوع الغلاف
WOWSlider generated by WOWSlider.com
  • 656k
  • 656k
  • 656k
  • 656k
  • 656k
jquery slider by WOWSlider.com v5.4
معرض دبي للطيران 2017 نافذة عالمية لتطورات القطاع ومستجداته

أول معرض للطيران في دبي أقيم في العام 1989 تحت إسم معرض الطيران العربي وكان حينها معرضا تجاريا صغيرا للطيران المدني وكانت فكرة إقامة معرض للطيران غريبة ومستهجنة وكانت معارض الطيران في العالم كبيرة وضخمة بحيث لا يجرؤ أحد على منافستها وكانت إقامة معرض للطيران في دولة عربية تعتبر محاولة محكوم عليها بالفشل مسبقا. ولكن الإمارات العربية المتحدة هي دولة المعجزات وقادتها دائما يقبلون التحديات ويتبنون الأفكار الجديدة ويسعون نحو التفرد والتميز ومن هنا نشأت فكرة إقامة معرض دبي للطيران ف...
الافتتاحية


بعد أن أغلق معرض دبي للطيران أبوابه على صفقات قياسية، تسارع العارضون لحجز أماكنهم للمعرض القادم في العام 2019. لقد تجاوز عدد الزائرين هذا العام 80000 أي بنسبة ٢٠% أعلى من المعرض في العام 2015 وفي آخر يوم بلغ حجم الصفقات والعقود 113.8 بليون دولار أميركي مما دعا مديرة المعرض إلى التعليق على هذه النتيجة قائلة: إن الأرقام تعبر عن نفسها، فقد كانت سنة ناجحة أخرى وستبقى دبي في وسط عالم الطيران ومعرض دبي للطيران هو المكان حيث تتم الأعمال. لقد تم عقد صفقات لم نشهد مثلها في السابق كما وتم تبادل الأفكار والإبتكارات.
رسالة الناشر
عدد كانون الاول من الدفاع العربي حافل باخبار المعارض والمؤتمرات التي تعكس احدث ما بلغته وحققته الصناعة العسكرية والتكنولوجية وبداية هذه المحطات مع معرض دبي للطيران ٢٠١٧ الذي شكل نافذة عالمية لتطورات القطاع ومستجداته. ورئيس التحرير الذي شارك فيه عاد بالانطباعات التالية:
إن ما يميز معرض دبي للطيران Dubai Air Show 2017الذي نظم من 12 ولغاية 16 تشرين الثاني/نوفمبر في Dubai World Central DWC في أنه الأسرع نموا في العالم كونه يتيح الوصول إلى سوق إقليمية كبيرة مستهلكة لصناعة الطيران المدني والعسكري كما يستمد قوته من نجاحات دولة الإمارات العربية المتحدة في المجالات كافة وفي قطاع الطيران خاصة. لقد شهد المعرض فعاليات عديدة منها مؤتمر الفضاء بالشراكة مع مؤسسة الإمارات للفضاء وكذلك مؤتمر النظم الجوية بدون طيار وقد شارك فيه 1200 شركة عارضة محلية وإقليمية ودولية منها 100 شركة جديدة وأكثر من 160 طائرة، وفاق عدد الزوار 79380 زائرا وزاد عدد الوفود الرسمية على 260 وفدا وغطاها نحو 1350 إعلاميا من أنحاء العالم.
وفي العدد ايضا وقفة مع معرض AUSA 2017 الذي عقد بين ٩ و١١ تشرين الاول الماضي في الولايات المتحدة الاميركية في واشنطن في مركز Walter Washington للمؤتمرات.
تحديث السلاح
 

قال رئيس شركة التكنولوجيا Thales Espaa السيد Jesus Sanchez Bargos، خلال زيارة لمرافق Getafe أن مشاة البحرية الإسبانية ستشغل الطائرة الموجهة عن بعد Fulmar من تاليس إسبانيا. وقد تم منح العقد بمبلغ 1.3 مليون يورو وسيجري التوقيع في وزارة الدفاع. يشمل العقد استخدام طائرتي Fulmar في المرحلة التجريبية مع نظام إطلاقها وإعادتها ومحطة القيادة والسيطرة. بهذه الطريقة، فإن الطائرات بدون طيار فولمار تتوج مرحلة أخرى من برنامج RAPAZ، التي أطلقته المديرية العامة للتسليح لتجهيز هذا النوع من الطائرات بدون طيار إلى وحدات مختلفة من القوات المسلحة.
عقد بين ٩ و١١ تشرين الاول الماضي معرض AUSA 2017 في الولايات المتحدة الاميركية في واشنطن في مركز Walter Washington للمؤتمرات.
وشارك فيه عدد كبير من الشركات. وأمت المعرض وفود عسكرية وأمنية من مختلف أنحاء العالم.
وقد توخى المعرض اظهار رسالة الجيش الأميركي من خلال التشديد على قدرات منظمات الجيش المختلفة وعرض مجموعة واسعة من منتجات الصناعة وخدماتها وتنفيذ هذه المهمة من خلال الحدث الكامل عبر تأمين المحاضرات التي تبرز وضع الجيش، حلقات الحوار والندوات المتعلقة بالمواضيع العسكرية والأمنية...
العالم العربي
 
اتفق الرئيسان الاميركي ترامب والروسي بوتين على بيان مشترك يدعم الحل السياسي للحرب في سوريا، وذلك على هامش اللقاء بينهما في قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي ابك في فيتنام.
فقد تبادل ترامب وبوتين عبارات المديح وقال ترامب للصحافيين توصلنا للاتفاق بسرعة بالغة. وأضاف لدينا مشاعر طيبة جدا تجاه بعضنا بعضا كما يبدو ولدينا علاقة طيبة في ضوء أن أحدنا لا يعرف الآخر جيدا.

قالت وكالة الأنباء السعودية وقناة الإخبارية التلفزيونية إن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخا باليستيا أطلق من اليمن على العاصمة الرياض.
وقالت قناة الإخبارية إن الصاروخ أسقط قرب مطار الملك خالد على الضواحي الشمالية للمدينة دون أن يسفر عن أي خسائر في الأرواح.


استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في قصر زعبيل الرئيس الفرنسي ماكرون والوفد المرافق.
وقد رحب الشيخ محمد بضيفه وتبادل معه الأحاديث حول مجمل العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية والجمهورية الفرنسية والتأكيد على متانة وقوة هذه العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين منذ عقود طويلة.
حذرت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي Florence Parly، من ظهور تنظيمات إرهابية جديدة تحت مسميات مختلفة بعد أن تلقى تنظيم الدولة الإسلامية هزائم في سوريا والعراق. وأكدت أثناء زيارتها لأبو ظبي، على مواصلة الحرب على الإرهاب في الشرق الأوسط.
كشف الحرس الملكي في القوات الخاصة في البحرين عن سيارة الدورية الجديدة ذات المدى الطويل من طراز Theeb في BIDEC 2017 وهي من صناعته الخاصة. تم تصميم Theeb من قبل الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد القوات الخاصة في الحرس الملكي البحريني على نموذج هيكل Toyotya Land Cruiser.
شدّدت دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن على استمرار التصدّي لممارسات الانقلابيين الحوثيين من عمليات قتل وتجويع للمدنيين وأكدت العمل لتأمين الاستقرار والحفاظ على الشرعية في اليمن.
فقد عقد وزراء خارجية ورؤساء أركان دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن اجتماعا في عاصمة المملكة العربية السعودية وأصدروا بيانا ختاميا قالوا فيه: إن تحرك دولهم سياسيا وعسكريا جاء تلبية لنداء الحكومة اليمنية الشرعية ممثلة في الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ضد ميليشيات الانقلابيين الذين قاموا بانقلاب عسكري لاختطاف الدولة اليمنية واحتلالهم للعاصمة صنعاء، وانسجاما مع قرار مجلس الأمن رقم 2216.
حول العالم

أخبار متفرقة
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
CBRN Detection
The contemporary operating environment (COE) continues to witness resurgence in the potential utility of Chemical, Biological, Radiological and Nuclear (CBRN) weapons with state actors around the World being forced to resp ...
<< read more