ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
issue No 12,
EPTEMBER 2018
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
حول العالم
عربة Pars رباعية الدفع من FNSS جاهزة للتسليم

تتمتع عربة Pars4x4ATV بزاوية جيدة في السير إلى الأمام أو الخلف وهي برمائية بالكامل مجهزة بمروحتين في الخلف. أكدت شركة FNSS Savunma Sistemleri أنها ستسلم نموذج Pars 4x4 المضاد للدبابات ATV( إلى قيادة القوات البرية التركية TLFC للتأهيل بمجرد الانتهاء من تجارب الشركة. حصلت FNSS على عقد بشأن 260 عربة نوع ATVs في تشرين الأول/أكتوبر
نظم للحرب الكترونية جديدة من SRC للجيش الاميركي

حصلت شركة SRC الاميركية على عقد بقيمة ٣٢ مليون دولار لتزويد الجيش بنظم للحرب الالكترونية متعددة المهام من الجيل التالي. بموجب هذا العقد، ستقدم SRC بمجموعة من خدمات البحث، التطوير، الاختبار والتقييم (RDT&E) لتمديد مدة خدمة نظم CREW Duke Systems خلال العقد الآتي.
يعتبر نظام CREW Duke، نظام للحرب الالكترونية ذات الوزن الخفيف، يجهز على الآلية لتحييد اخطار أجهزة التحكم بالعبوات الناسفة عن بعد (RCIED) واعطاء القوات الاميركية ميزة تكتية عبر العمليات كافة.
ستستفيد SRC من قدرات اجهزتها المضادة للعبوات الناسفة لتقديم احدث التقنيات للمقاتلين بغية تلبية المتطلبات المتطورة في ساحات معارك الحرب الالكترونية. سيسمح هذا التطور التكنولوجي باعادة تشكيل اجهزة الحرب الالكترونية بشكل سريع لدعم الجيش في مهام عدة بما في ذلك الاجراءات المضادة للعبوات الناسفة، الطائرات دون طيار والدعم الكهرمغناطيسي.
دبابات Centauro II للجيش الايطالي

وقّع الجيش الإيطالي عقداً بقيمة 159 مليون يورو 186 مليون دولار أميركي لشراء 10 دبابات طراز Centauro II وهي الدفعة الأولى من أصل 136 آلية مخطط شراءها.
تعتبر دبابة Centauro II من إنتاج كونسورتيوم الشركتين الإيطاليتين الإيطالية Leonardo وIveco أسرع وأقوى وأفضل من نسختها القديمة في الخدمة حالياً مع الجيش الإيطالي نوع Centauro.
تشمل الدبابة الجديدة التي يبلغ وزنها 30 طناً، مدفعا عيار 120 ملم، نظم اتصالات رقمية ومحرك قوته 720 حصان، في حين ينظر إليها المخططون على أنها دبابة خفيفة قادرة على استكمال عمل ناقلة الجنود المدرعة Freccia التي تعتمد عليها حالياً الألوية المتوسطة الإيطالية. هذا وتعني الرقمنة المحسنة والمعززة للدبابة
نظم Argus إضافية للجيش الكندي

عملت القوات المسلحة الكندية بالخيارات التي ينطوي عليها مشروع نظام الجندي المدمج (Integrated Soldier System Project - ISSP) لشراء ١٢٥٦ نظام جندي نوع Argus من Rheinmetall سيتم تسليمهم في العام المقبل، بلغت قيمة الطلب ٢٢ مليون دولار كندي.
تعاقدت الحكومة الكندية مع شركة Rheinmetall أساساً للبدء بمرحلة التأهيل لنظام الجندي المدمج (Integrated Soldier System - ISS) الخاص بالجيش الكندي وذلك في العام ٢٠١٥. انجزت هذه المرحلة بنجاح في الوقت المحدد. تجري الآن مرحلة الانتاج النهائي لنظام الجندي Argus على أن تسلم هذه السنة ١٦٣٢ وحدة منه. وصف الجنرال Jonathan Vance رئيس اركان الدفاع الكندي نظام Argus بالأداة التي ستحسن ادراك الوضع الميداني
Airbus Helicopters تجعل من غير المستحيل مستحيلا

يبين الإنفوغرافيك إشتراك 13 طوافة من Airbus Helicopters في فيلم مهمة مستحيلة Mission Impossible حيث اشتركت طوافة H 125 في كثير من المشاهد مع مرور عرضي لطوافات H 225 وH 145. لقد
طائرات Boeing لنيوزيلندا

أعلنت نيوزيلندا في 9 تموز/يوليو الماضي أنها ستخصص مبلغ ٣٥.٢ مليار دولار نيوزيلندي ٤.١ مليار يورو لشراء تجهيزات بينها أربع طائرات Boeing للدوريات البحرية من الحكومة الأميركية.
ستحلّ P-8A Poseidon"" من شركة "Boeing"، وهي طائرة للدوريات البحرية متخصصة في مكافحة الغواصات والسفن والاستخبارات الالكترونية، مكان ست طائرات "P-3 Orion" قديمة تعمل منذ ستينات القرن الماضي.
صرّح وزير الدفاع رون مارك أن هذا الشراء يسمح لنيوزيلندا بمواصلة تعاملها في المستقبل بشكل مستقل مع الأوضاع البحرية، وعندما يكون ذلك ضرورياً، العمل مع شركاء مثل استراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.
٥٥ طوافة من Airbus الى أوكرانيا

وقّعت شركة Airbus عقداً مع وزارة الداخلية الأوكرانية لتأمين ٥٥ طوافة لمهمات البحث والإنقاذ، الخدمات العامة وخدمات الطوارىء الطبية.
ستؤمن Airbus بموجب العقد ٢١ طوافة، أعيد تصميمها لتتناسب مع أغراض جديدة، نوع H225 بالاضافة الى ١٠ طوافات جديدة نوع H145 و٢٤ طوافة H125.
أعيد تصميم الطوافة الثقيلة ثنائية المحرك لتلائم مهمات الخدمات العامة والبحث والإنقاذ. ينتظر ان تحط أولى طوافات H225 قبل نهاية العام الجاري.
أعيد تصميم الطوافة H145 زنة ٤ أطنان ثنائية المحرك لقدرة اجراء المهمات والمرونة، خصوصاً في الظروف التشغيلية الحارة.
Leonardo تعزز مكانتها في الأسواق

وقعت شركتا Leonardo الايطالية وPGZ البولونية على ورقة نوايا، ستتعاون بموجبها الشركتان على الطوافة AW249 وهي الطوافة المقاتلة الجديدة التي يتم تصميمها حالياً لتحقق طلب الجيش البولوني لطوافة من هذا النوع.
ستسبر Leonardo وPGZ بموجب هذه الوثيقة سبل التعاون في عدد من الميادين بما فيها التصميم، التصنيع، التجميع النهائي، التسويق والدعم بعد البيع للطوافة AW249.
ترامب يوقع ميزانية البنتاغون 2019 مدافعا عن قراره تشكيل قوة فضائية

وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب ميزانية البنتاغون للعام 2019 بقيمة قياسية بلغت 716 مليار دولار مستغلا المناسبة للدفاع عن قراره تشكيل قوة فضائية تتصدى خصوصا لطموحات الصين في هذا المجال.
خلال حفل لتوقيع قانون الموازنة أقيم في قاعدة فورت درام العسكرية Army"s Fort Drum in New York في ولاية نيويورك، قال ترامب أمام الآلاف من الجنود الحاضرين في ملابس مموهة إن الأموال المرصودة ستعطي العسكريين الأميركيين القوة النارية التي يحتاجون إليها في أي نزاع لتحقيق انتصار سريع وحاسم، مضيفا نعتقد أن جنودنا يستحقون الأعتدة والتجهيزات والموارد التي كسبوها بالدم والعرق والدموع.
GA-ASI عمل مستمر على انجاح برنامج MQ-25 وعقد مع هولندا

أنهت شركة GA-ASI اختبارات الاداء لذراع الايقاف نوع HDD للطائرات دون طيار لاعادة التزويد بالوقود جوا نوع MQ-25 المقترحة للبحرية الاميركية. عملت الشركة لذلك بالتعاون مع وحدة Fokker من شركة GKN Aerospace الهولندية. ستسلم Fokker ذراع الايقاف لشركة GA-ASI.
حاكى الاختبار الظروف الدينامية التي امنت خصائص الاداء العائدة لذراع HDD مثل وظائف التحكم بالضغط، معدل التعليق والكبح. تشرعن نتائج الاختبار ادوات التصميم التي تعطي قدرة الرد السريع لاتمام التصميم والتصنيع خلال عقد الهندسة وتطوير التصنيع.
ثبت النموذج المتطلبات الاساسية لاداء HDD من خلال النتائج الايجابية للارتداد الاولي، حركة الصمود والارتداد والفاصل في درجات الحرارة الحارة والباردة والاسمية. شرعن التصميم الاولي منهجيات البناء والتصنيع
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
DIESEL POWERED SUBMARINES UPDATE
Submarines are the ultimate "stealth" naval vessel able to operate out of sight and launch surprise attacks on enemy surface vessels or approach enemy shores unseen on covert reconnaissance mission.
...
<< read more