ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Apr 2017
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
العالم العربي
وزارة الدفاع الأميركية: نشر قواتنا في منبج
إشارة واضحة للردع والطمأنة
قال ناطق باسم البنتاغون ان نشر قوات داخل مدينة منبج السورية وحولها هو إشارة واضحة للردع والطمأنة.
وتجري القوات الأميركية مهام تدريب، وتقدم المشورة والعون في منبج، لكن هذه المرة الأولى التي تنتشر فيها لضمان ألا تهاجم القوات المدعومة من تركيا وتلك التي تدعمها الولايات المتحدة بعضها بعضا، وأن تركز على قتال تنظيم داعش.
مناورات بحرية للاساطيل الاطلسية في البحر المتوسط
شاركت قطع بحرية حربية من عدة بلدان في مناورات اطلسية في البحر المتوسط ركزت على مواجهة الغواصات. وقد دارت المناورت بشكل خاص قبالة ايطاليا.
وبالتزامن مع المناورات البحرية، جرت مناورات جوية اطلسية، وقامت طائرات يوروفايتر الالمانية بتنفيذ بعثة حماية المجال الجوي في دول البلطيق. تتمركز الطائرات في القاعدة الجوية اماري قرب تالين، وتقوم يوميا بطلعات تدريبية على ارتفاعات منخفضة فوق الاراضي الاستونية.
لقاء ترامب والأمير محمد بن سلمان
التقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في البيت الأبيض لإجراء محادثات تتناول الفرص الاستثمارية في المملكة وجهود إنهاء الحرب في سوريا.
وبدأ ترامب، الذي تولى السلطة في كانون الثاني، والأمير محمد، محادثاتهما في المكتب البيضاوي حيث وقفا أمام الصحفيين لالتقاط صور لهما ولم يتلقيا أي أسئلة. وحضر أيضا مايك بنس نائب الرئيس الأميركي وجاريد كوشنر كبير مستشاري ترامب وزوج ابنته وراينس بريباس كبير موظفي البيت الأبيض وستيف بانون كبير خبراء الاستراتيجية بالبيت الأبيض.
صواريخ Marte اضافية للامارات
منحت البحرية الاماراتية عقداً لشركة MBDA لتزويدها بصواريخ مضادة للسفن اضافية نوع Marte Mk2/N.
يعتبر هذا العقد تابعاً للعقد الذي تم توقيعه في شباط ٢٠٠٩ للتزويد بصواريخ Marte. ستجهز كل سفينة قتالية سريعة متعددة المهام بأربع صناديق لقاذفات صواريخ Marte الموجهة، القادرة على ضرب الاهداف من مسافة اكثر من ٣٠ كلم، والطيران بوضعية اطلق وانسَ على سطح البحر باستخدام نظم التوجيه العاملة بالقصور الذاتي والرادارات النشطة.
تدريبات عسكرية مصرية - بحرينية - اماراتية
اختتمت فعاليات التدريب البحري الجوي المشترك حمد 2 بين القوات المسلحة المصرية والبحرينية، والذي استمر اياماً واشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات تضمنت أعمال الاستطلاع البحري للأهداف المعادية وتنفيذ عدة تشكيلات بحرية.
وأظهر التدريب قدرة الوحدات البحرية لكلا البلدين على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، والاستعداد القتالي المستمر لخوض المعارك البحرية والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية، وتنفيذ عدة تمارين بمشاركة القطع البحرية المصرية والبحرينية لتفادي الألغام والتصدي لهجوم العائمات السريعة والزوارق المعادية وأعمال القرصنة البحرية ومكافحة إحدى السفن المشبوهة.
الاردن يعلن اعدام 15 ارهابيا ادينوا بتفجيرات وجرائم
اعلن وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني انه تنفيذ حكم الاعدام شنقا حتى الموت بحق عشرة اشخاص ادينوا بارتكاب جرائم ارهابية.
وقال في تصريح لوكالة الانباء الاردنية بترا ان الجرائم الارهابية التي ادين بها الارهابيون العشرة هي ما يعرف بخلية اربد الارهابية والهجوم الارهابي على مكاتب المخابرات العامة في البقعة، والاعتداء الارهابي على رجال الامن العام في صما، واغتيال الكاتب ناهض حتر، والتفجير الارهابي الذي تعرضت له سفارة المملكة في بغداد عام 2003، والهجوم الارهابي على فوج سياحي في المدرج الروماني.
فقد تم تنفيذ حكم الاعدام بالمجرمين في سجن سواقة وهم: اشرف حسين علي بشتاوي وفادي حسين علي بشتاوي، وعماد سعود حسن دلكي، وفرج انيس عبد اللطيف الشريف ومحمد احمد حسين دلكي، بعد ادانتهم باعمال ارهابية ادت الى موت انسان في ما يعرف بقضية خلية اربد الارهابية.
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
BUYING IN DEFENCE SERVICES
The subject of outsourced defence services has a long and varied history, but in recent times the sheer costs of keeping the latest aircraft, ships and military assets serviced, upgraded and free from obsolescence has seen ...
<< read more