ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Aug 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
العالم العربي
القوات اليمنية والاماراتية تحكم سيطرتها في مأرب
أحكمت قوات الشرعية في اليمن مدعومة بالقوات الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي سيطرتها على مساحات شاسعة من جبهة "صرواح" في محافظة مأرب تحت غطاء كثيف من نيران القوات الجوية والمدفعية.
قاذفات روسية قصفت بصواريخ متطورة مستودعات ذخيرة ل داعش
نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن قاذفاتها الاستراتيجية دمرت ثلاثة مستودعات ذخيرة ومركز قيادة لتنظيم داعش في محافظة حماة السورية باستخدام صواريخ كروز المتقدمة المحمولة جوا.
وقالت الوزارة إن صواريخ كروز الاستراتيجية استخدمت في الهجوم من على مسافة نحو ألف كيلومتر وهي الأحدث من نوع كيه.اتش-101. وأضافت أن مثل هذه الصورايخ يمكنها أن تصيب أهدافا على مسافة تصل إلى 4500 كيلومتر ويمكنها أيضا أن تحمل رؤوسا نووية.
وزير الخارجية الالماني اجرى محادثات في السعودية والامارات
اجرى وزير الخارجية الالماني زيغمار غابرييل محادثات في ابوظبي بعد محادثات مماثلة أجراها في السعودية. وقال انه يرى في أزمة الخليج الحالية فرصة لوقف تمويل الارهاب.
وقال الشيخ عبد الله بن زايد وزير خارجية الإمارات بعد المحادثات إن الدول العربية التي تقاطع قطر بسبب مزاعم دعمها للإرهاب ما زالت في انتظار رد الدوحة على مطالبها عبر المبعوث الكويتي.
الشيخ محمد بن زايد يستقبل قائد الجيش الليبي
استقبل الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في ابوظبي، المشير أركان حرب خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية.
ورحب الشيخ محمد بالقائد العام للقوات المسلحة الليبية وبحث معه تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تطويرها وتنميتها، وقدم الشيخ محمد تهانيه بمناسبة تطهير مدينة بنغازي من التنظيمات الإرهابية متمنيا التوفيق والنجاح للشعب والقوات الليبية الوطنية في تحقيق المزيد من الانتصارات على التطرف والإرهاب وتطهير كافة أرجاء ليبيا من هذه الآفة المدمرة لمقدرات الاوطان وحياة وأمن واستقرار الشعوب.
مبادلة تُعيِّن أمل الجابري رئيساً تنفيذياً ل كوغنيت
أعلنت شركة مبادلة للاستثمار مبادلة، شركة الاستثمار الاستراتيجي التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عن تعيين أمل الجابري في منصب الرئيس التنفيذي لشركة كوغنيت، المشروع المشترك بين مبادلة وشركة آي بي إم واتسون، والمزود الحصري لحلول واتسون التكنولوجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وسوف تترك الجابري منصب نائب الرئيس التنفيذي لشركة إنجازات لنظم البيانات إنجازات، التابعة كذلك ل مبادلة والمتخصصة في مجال توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات والحوسبة السحابية والخدمات المُدارة لمراكز البيانات، وذلك للتركيز على مهام منصبها الجديد بعد أن شغلت منصب المدير العام بالنيابة لشركة كوغنيت لفترة مؤقتة منذ يونيو حزيران 2016. ومن المقرر أن يحتفظ خالد الملحي بمنصبه كرئيس تنفيذي ل إنجازات الذي شغله منذ مطلع العام الجاري.
ستراتا تجتاز تدقيق نادكاب الدوري على الفحص غير المدمِّر لأجزاء هياكل الطائرات
أعلنت شركة ستراتا للتصنيع ش.م.خ ستراتا، المتخصصة في صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركّبة، والمملوكة بالكامل من قبل شركة مبادلة للاستثمار مبادلة، عن اجتيازها تدقيق المعروف باسم نادكاب على الفحص غير المدمر لأجزاء هياكل الطائرات للمرة الخامسةعلى التواليودون أية ملاحظات.
السيسي التقى رؤساء حكومات ٤ دول اوروبية
ودعا لمواجهة دولية لممولي الارهاب
اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في بودابست مع رؤساء حكومات المجر وبولندا وتشيكيا وسلوفاكيا، في القمة الأولى التي تجمع مصر ودول تجمع فيشغراد.
ومثل الدول المشاركة في القمة كل من فيكتور أوربان رئيس وزراء المجر، وبياتا سيدلو رئيسة وزراء بولندا، وبوهيسلاف سوبوتكا رئيس وزراء التشيك، وروبرت فيكو رئيس وزراء سلوفاكيا.
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
Manportable Surface-to-Air Missiles
Protecting frontline infantry forces from surprise attack or so-called pop-up threats from low-flying fixed-wing aircraft, attack helicopters and unmanned aerial vehicles (UAVs) is an ideal task for manportable air-defence ...
<< read more