ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Issue Mar 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
الافتتاحية
القوات الإماراتية على مشارف الحديدة
شكلت الهجمات الأخيرة على السفن من السواحل اليمنية من قبل القوات المتمردة على الحكومة الشرعية إنذارا للبحرية الدولية والقوات العاملة ضمن التحالف العربي بأن عدم الإستقرار والعصيان المسلح الذي يجري على سواحل بعض الدول قد يمتد بسهولة لتشمل آثاره وتداعياته المدى البحري.
في الأول من تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي تعرضت السفينة سويفت التابعة لشركة الجرافات البحرية الوطنية المملوكة من أبو ظبي لإصابة مباشرة من صاروخ مضاد للسفن أطلقه الحوثيون من منشأة ساحلية عندما كانت تبحر في مضيق باب المندب في مهمة إنسانية لنقل مساعدات طبية ومؤن للشعب اليمني نتج عنها أضرار جسيمة. وبعد حولي أسبوعين تعرضت أيضا الفرقاطة الأميركية حاملة الصواريخ مايسون والسفينة المرافقة بونسي لإطلاق صاروخين من السواحل اليمنية بينما كانتا في المياه الدولية . وفي 13 تشرين الأول/أكتوبر أطلقت الفرقاطة الأميركية صواريخ توماهوك على مركز رادار يديره الحوثيون في اليمن. وآخر حادث حصل في البحر الأحمر عندما هاجمت زوارق سريعة صغيرة الفرقاطة المدينة التابعة للبحرية السعودية مقابل مرفأ الحديدة الذي يديره الحوثيون على الساحل اليمني مما أدى إلى مقتل بحارين وجرح ثلاثة .
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
RAPID REACTION VEHICLES
As more and more is demanded of Special Forces across a widening spectrum of operations, tactical ground mobility continues to provide a critical capability for assault and reconnaissance forces as well as specialist count ...
<< read more