ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
issue No 10,
ULY 2018
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
الافتتاحية
ارتفاع موازنة بريطانيا الدفاعية الى ٣%
أصدرت لجنة الدفاع في البرلمان البريطاني قرارا اقترحت فيه على وزارة الدفاع البريطانية التصدي في تحديث البرنامج الدفاعي للتحديات والتهديدات التي تتعرض لها الدولة وأن تدعمها بموازنة مالية مستدامة وممولة بالكامل كما ورد في تقرير نشرته لجنة الدفاع.
أعد هذا التقرير المعنون ما وراء 2 في المائة قبل الصدور المتوقع لبرنامج التطوير وهو يدرس كيفية سير العملية ويبرز المجالات كافة بما في ذلك القدرة، الممارسات التجارية، التوظيف والشراكات الدولية التي تتوقع اللجنة أن ينظر فيها البرنامج. يكشف التقرير كيف كان لبرنامج التحديث دوره في القرار المتخذ منتصف العام الماضي لمراجعة قدرات الأمن القومي استجابةً لتطور التهديدات الجديدة والمكثفة التي تواجهها المملكة المتحدة.
كان هدف تقرير الأمن القومي تحديث نتائج مراجعة الدفاع والأمن الاستراتيجية لعام 2015 والنظر مرة أخرى في القدرات عبر 12 مجالا واسعا من سياسة الأمن القومي بما في ذلك الدفاع، لكن البند الأساسي الذي تمت مناقشته هو فصل موازنة الدفاع عن موازنة الأمن القومي كونه تبين من تجارب سابقة أن دمج قدرات الأمن القومي مع الأمور الدفاعية وأي تعزيز للأولى بموارد جديدة إضافية ستترتب عليها تخفيضات قد تكون كارثية على القوات المسلحة.
يخلص التقرير إلى أن الحل الوحيد هو رفع الإنفاق على الدفاع إلى ما يقارب 3% من الناتج المحلي الإجمالي مقاربة لمستوى الإنفاق الذي قامت به المملكة المتحدة نهاية الحرب الباردة حتى منتصف التسعينيات وهذا قد يؤدي إلى تسوية طويلة الأمد توفر الاستقرار الاستراتيجي والمالي مع ضرورة إجراء المزيد من الإصلاحات في نطاق برنامج تطوير البرنامج الدفاعي. من المتوقع أن يساعد هذا التقرير في إثارة النقاش والتركيز على الأولويات التي ينبغي أن ينظر فيها برنامج تحديث الدفاع خاصة موضوع فصل الأمن القومي عن موازنة القوات المسلحة.
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
AEROSPACE SHOWCASE
Every two years the aerospace and defence sector comes together at the Farnborough International air show in the UK with exhibitors and visitors from all over the world. This show includes representative companies from the ...
<< read more