ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Issue No 8 ,
May 2018
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
رسالة الناشر
Sofex 2018: افضل منصة للتواصل الأمني
عدد ايار من الدفاع العربي حافل بأهم المواضيع التكتية والاستراتيجية بالاضافة الى تغطية شاملة وعامة لابرز المعارض والاحداث على غرار معرض Sofex 2018، Dimdex 2018 و ITEC كما يتضمن هذا العدد ملفاً خاصاً عن صناعة الدفاع الاسبانية وملحقا عن ذكرى توحيد الامارات العربية المتحدة.
كتب رئيس التحرير عن اهمية معرض Sofex 2018 حيث ذكر ان المعرض سيستمر بنسخته الثانية عشر فهو قد تأسس عام ١٩٩٦ من قبل الملك عبدالله الثاني. يحتل معرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة الدولي المركز الاول بين المعارض الدولية المتخصصة في مجال الدفاع ويعتبره صناع القرار تجمعا حيويا لتبادل الآراء والخبرات. يوفر SOFEX منصة مثالية لعرض معدات جديدة ومبتكرة من اجل تقديم حلول سريعة، حاسمة وفعالة من شأنها مساعدة صناع القرار في الحفاظ على الامن والسلامة في بلادهم ومناطقهم وحول العالم.
احتل معرض Dimdex 2018 مساحة له في العدد حيث انطلقت في ١٢ آذار/مارس فعاليات الدورة السادسة منه والذي استمرت لغاية ١٤ من الشهر نفسه في مركز قطر للمؤتمرات. تحتفل هذه الدورة بالذكرى العاشرة على انطلاقته مبرهنة اهميته كحدث رائد على أجندة قطاع الامن والدفاع البحري العالمي ومنصة رئيسة لعرض الرؤى والحلول التقنية للقادة والمختصين في مجال الدفاع والامن البحري.
الزميلة جسيكا مسعود كتبت عن صناعة الدفاع الاسبانية التي شهدت نموا مذهلا خلال العقد الماضي، فقد اعدت اسبانيا خططا لاعادة تنظيم هذا القطاع الذي يعتبر من الاساسيات في اقتصاد الدول.
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
EYES IN THE SKY
One of the most important air assets available to force commanders in the 21st Century is the airborne electronic warfare aircraft. These modern platforms come in all shapes and sizes and can be extensively fitted out with ...
<< read more