ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
issue No 12,
EPTEMBER 2018
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
رسالة الناشر
Farnborough 2018: منصة التطور والمفاجآت
ان عدد أيلول/سبتمبر من الدفاع العربي غني بأبرز وأهم المواضيع التي تحاكي الاحداث العسكرية والأمنية القائمة في العالم ككل وفي العالم العربي على وجه الخصوص. فهذا الشهر، يشمل العدد الى جانب المواضيع الأمنية، ملحقا خاصا عن العيد الوطني السعودي ال ٨٨.
كتب ريتشارد غاردنر مقالا، عرض فيه أبرز ما جاء في معرض Farnborough هذا العام معتبرا ان هذا الاخير قدم العديد من المفاجآت الدفاعية الهامة ومستوى لافتا في مجال التكنولوجيات الجديدة. لسنوات عدة، استمر تجمع الشركات الدفاعية والجوفضائية العالمية هذا في جذب قادة القطاع الدفاعي كما انه اعتبر منصة غاية في الاهمية لكبرى الشركات العسكرية والامنية بالاضافة الى ضمه الكثير من مراكز التميز والابتكار الصغيرة.
لقد احدث المعرض هذا العام صدمة في القطاع الدفاعي وفقا لما اعلنته الحكومة البريطانية وكجزء من استراتيجيتها الجوية القتالية الجديدة Combat Air Stragegy، اطلقت الحكومة برنامج تطوير المقاتلات الجديدة من الجيل الثالث كما كشفت النقاب عن العمل الاولي لمفهوم هذا البرنامج الذي هو أساسا قيد التنفيذ.
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
DIESEL POWERED SUBMARINES UPDATE
Submarines are the ultimate "stealth" naval vessel able to operate out of sight and launch surprise attacks on enemy surface vessels or approach enemy shores unseen on covert reconnaissance mission.
...
<< read more