ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
June - July
019
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
FNSS ملتزمة في دعم أهداف رؤية المملكة Vision 2030

تعتبرSavunma Sistemleri A.S.(FNSS) FNSS شركة مشتركة بين Nurol Holding Inc. تركيا و BAE Systems Inc. الولايات المتحدة رائدة في تصنيع وتوريد العربات المدرعة، المجنزرة والمدولبة ونظم الأسلحة لتركيا والقوات المسلحة الحليفة.
انطلاقا منها كمشروع مشترك بسيط JV) يرمي الى تلبية المتطلبات الدفاعية للقوات المسلحة التركية في أواخر الثمانينيات من القرن العشرين، تطورت FNSS اليوم، ليس من حيث المفهوم الأولي لانطلاقتها فحسب، بل من ناحية حدودها الجغرافية أيضا.
مع اقترابها من عامها الثلاثين في الخدمة والذي ستحتفل به الشركة العام المقبل، أبرمت FNSS حتى الآن عقودا لأكثر من 4500 منصة لصالح سبع دول أتت في غالبيتها منصات جديدة في حين أن خضعت بعض

الآليات لعمليات تحديث شاملة ؛ ٩٠% منها تعمل بنجاح اليوم في ميادين القتال. انطلاقا من برنامج العربات المجنزرة المدرعة، تفتخر FNSS اليوم بخط إنتاج يغطي 12 نوعا مختلفا من المنصات - التي يتراوح وزنها بين 12 إلى 35 طناً - في كل من الطرازين المجنزر والمدولب على حد سواء ذلك في ظل 60 تموذجا متغيرا بالإضافة إلى نظم أسلحة مختلفة. يذكر أن جميع المنتجات صممت وطورت من قبل الشركة بموجب الملكية الفكرية التي تملكها.
نشطت أعمال FNSS في المملكة العربية السعودية مع حلول القرن الحالي وفي عام 2004، بدأت الشركة العمل مع القوات البرية الملكية السعودية لتحديث ناقلات الجنود المصفحة نوع M113.
تخدم FNSS القوات البرية الملكية السعودية منذ عام 2004 من أجل تحديث ناقلات الجنود المصفحة M 113 كذلك توريد الآليات القتالية المدرعة. على مدى السنوات ال 14 الماضية، تعمل الشركة على تشغيل مركز العربات والتحديث (AUC) التابع للقوات البرية السعودية الملكية الموجود في منطقة الخرج حيث يتم تحديث عربات M113 من معيار A1 و A2 إلى A4 من قبل أكثر من 200 عامل معظمهم مواطنين سعوديين ذلك تماشيا مع سياسة وزارة الدفاع والقوات البرية السعودية.
حتى الآن، أكملت FNSS بنجاح ستة مشاريع بموجب العقود الموقعة مع وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية وتجاوزت كمية العربات المحدثة طراز M113الألف عربة تعمل جميعها في صفوف القوات البرية السعودية. هذا وسلمت الشركة عددا من عربات القيادة المصفحة القائمة على نظام FNSS ACV-19 منصة سداسية العجلات. كعقد إضافي، تقوم FNSS حاليا بتنفيذ مشروع يرتبط بدمج نظم الهاون عيار 120 ملم في عربات M113 المحدثة. في موازاة ذلك ، يقدم فريق دعم ما بعد البيع التابع للشركة خدمات إلى القوات البرية السعودية في ثلاثة مراكز خدمة عسكرية مختلفة في المملكة العربية السعودية.
خلال تنفيذ المشاريع، أعطيت أهمية كبيرة للتوطين حيث أنفقت الشركة جهودًا كبيرة لتطوير المرافق والأفراد والصناعة المحلية من أجل تنفيذ مشاريع تحديث محلية في المملكة كما اعتمد عدد من الشركات المحلية لتصبح من بين موردي النظم الثانوية وكل ذلك في إطار برنامج التحديث. تؤمن FNSS أنها حققت مستوى جيد من التوطين في السعودية حتى الآن وتتطلع إلى مواصلة عملها القاضي في الالتزام بتحقيق المزيد من التوطين لدعم صناعة الدفاع الوطني في المملكة.
بالإضافة إلى برنامج تحديث عربات M113، تسعى FNSS إلى دعم المتطلبات الدفاعية للجيش السعودي من خلال مروحة منتجاتها الواسعة. في هذا الصدد، تقدم FNSS عربة ثمانية الدفع نوع PARS 8x8، فضلاً عن نظم أسلحة لمتطلبات القوات البرية الملكية السعودية. شاركت الشركة في العديد من التجارب المكرسة لهذا المطلب وقدمت في جميعها أداءً مرضيًا بما في ذلك التجربة الأخيرة التي أجريت عام 2017.
لا يزال العمل عن كثب مع عملائنا السعوديين يمثل أولوية بالنسبة للشركة، فالتعاون مع الصناعة المحلية كان وسيظل أحد المبادئ الرئيسية لشركة FNSS في المملكة العربية السعودية.
إن تاريخ FNSS المعروف من حيث نقل التكنولوجيا والدراية الفنية المعرفة للمساعدة في بناء القدرات الصناعية المحلية ودعم التنمية الاقتصادية ثبت تنفيذه في هذا البلد وفي العديد من الأسواق الدولية. تتطلع FNSS إلى تمديد فترة 14عاما من التعاون والخبرة للمشاركة في المشاريع الجديدة التي تلبي المتطلبات المحتملة للقوات البرية السعودية. في هذا الصدد، ستظل FNSS ملتزمة بدعم أهداف الدفاع الوطني للمملكة في مجال خبرتها بما يتماشى مع الرؤية Vision 2030.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
...
<< read more