ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Issue No 8 ,
May 2018
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
مشاة البحرية الاميركية تتسلم رادار AN/TPS-80 G/ATOR
تسلمت المشاة البحرية الاميركية اول رادار موجه ارض/جو AN/TPS-80 G/ATOR من شركة Northrop Grumman Electronic Systems ورادار G/ATOR رادار مبرد هوائياً، محمول، وذات مسح الكتروني نشط (AESA)، وهو اخف وأكثر قابلية للنقل من رادارات AESA، الأخرى التي تستخدم عملية التبريد السائلي، يوفر هذا الرادار كشفاً متعدد الأوجه ويتبع مجموعة واسعة من التهديدات العدائية، فضلاً عن قدرات مراقبة الملاحة الجوية.


سيحل هذا النظام، محل خمس رادارات تستخدمها مشاة البحرية الأميركية للمهام الاحادية، ومن المتوقع ان يضيف هذا الرادار قدرات جديدة لقوات المهام الجو - بحر البحرية (MAGTF).
صرح الكولونيل Matthew Culbertson مدير قسم الطيران في مشاة البحرية الأميركية قائلاً: ما يزودنا به هذا الرادار هو مستشعر حديث ذات حركية عالية، يمكن نشره في المعارك الكبيرة وصولاً الى وحدات المشاة البحرية. اعتمد انتاج رادار G/ATOR في العام ٢٠١٤ وبدأ الانتاج الاولي على معدل منخفض في العام ٢٠١٥، تعتزم مشاة البحرية بنشر ٤٥ وحدة لدعم وحدات القتال الجوي بالاضافة الى وحدات المدافع لدعم وحدات القتال البري. ومن المتوقع ان تسلم الوحدة الأخيرة في العام ٢٠٢٤.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
EYES IN THE SKY
One of the most important air assets available to force commanders in the 21st Century is the airborne electronic warfare aircraft. These modern platforms come in all shapes and sizes and can be extensively fitted out with ...
<< read more