ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
June - July
019
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
تشغيل منظومة AEGIS Ashore المجهزة بصواريخ SM-3 من Raytheon
أعلنت البحرية الأميركية أخيراً عن تشغيل أول مواقع الدفاع الصاروخي المزودة بمنظومة ايجيس آشور مع صواريخ Block IB Standard Missile-3 الموجهة من رايثيون، وذلك بهدف توسيع مظلة الحماية من الصواريخ في منطقة جنوب أوروبا.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور متيتش ستيفيسون، نائب رئيس شركة رايثيون لشؤون الدفاع الجوي والصاروخي: لا توجد منظومة دفاع صاروخي في المنطقة يمكنها أن تضاهي صواريخ SM-3 من حيث السرعة والمدى ونطاق التغطية الدفاعية. وقد باتت هذه الصواريخ اليوم تشكل موقعاً دفاعياً متقدماً لرومانيا.
وكان عدد من المسؤولين الأميركيين والبولنديين دشنوا رسمياً قاعدة صاروخية أخرى لمنظومة ايجيس آشور في بلدة ريدزيكو البولندية. ويتيح ذلك لبولندا القدرة على إطلاق الجيل القادم من صواريخ SM-3 وBlock IIA، ومن المقرر استكمال القاعدة بحلول عام 2018.
ومؤخراً، نجحت منظومة ايجيس آشور المجهزة بصواريخ SM-3 في اعتراض صاروخ باليستي خلال مهمة جوية تم تنفيذها في كانون الاول 2015 ضمن مجمّع اختبار منظومة الدفاع الصاروخي ايجيس آشور في هاواي. وقد نجح الصاروخ الموجه في اعتراض صاروخ باليستي متوسط المدى وتدميره بفضل تقنية إطلاق الصواريخ عن بعد، والمستندة إلى بيانات التعقب عن بعد لرادار الدفاع الصاروخي الباليستي AN/TPY-2، وربطها مع منظومة ايجيس BMD لإطلاق صاروخ SM-3.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
...
<< read more