ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
June - July
019
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
حزمة تحديثات لطائرات F-16
بدأت شركة BAE Systems بتحديث 134 طائرة من طراز F-16 تعمل ضمن سلاح جنوب كوريا بالاشتراك مع سلاح الجو الاميركي، هذا وقد وصلت مؤخرا طائرتان F-16 الى مرفق الشركة الخاص باعمال التعديل ذلك في مطار Alliance في مدينة Fort Worth في تكساس حيث ستجهز الطائرتان باسلحة متقدمة ونظم افيوتكس من الجيل المقبل بما في ذلك اجهزة حواسيب للمهام المتقدمة وشاشات عرض للقمرة ورادارات متطورة ومستشعرات للتهديف.
يعتبر هذا العمل جزءا من برنامج المبيعات العسكرية الاجنبية بالنسبة لاسطول الجمهورية الكورية المؤلف من طائرات من نوع KF-16C/D Block 52 على مدى عدة سنوات. ومع توقيع العقد الجديد، يسجل هذا البرنامج وللمرة الاولى اجراء تحديثات جرزية لمقاتلات اميركية من الجيل الرابع. فضلا عن ذلك، تقدم BAE Systems قدرات مشابهة لدول اخرى حول العالم بحاجة لتحديث طائرات F-16.
وفي المناسبة، قال John Bean، نائب رئيس والمدير الاداري لبرنامج المقاتلات العالمية في شركة BAE Systems: يعد وصول المقاتلات خطوة هامة ومميزة لفريقنا كما وفرصة تاريخية للشركة والصناعة العسكرية على حد سواء، فهدفنا في BAE Systems يكمن في تقديم اعمال تحديث لا مثيل لها للزبائن المستقبليين الى جانب مقاربة دمج لنظم مبتكرة وذلك كله يأتي في ظل تكلفة منخفضة نوعا ما. تأتي هذه التحديثات لتلبي حاجات الزبائن المتنامية.
ووفقا لبنود العقد الذي تم مناقشته بين الحكومة الاميركية والقوات الجوية الكورية، انجزت الشركة المرحلة الاولى من برنامج KF-16 والذي ضم تجهيزات مشتركة وقطع غيار وخدمات لوجستية وتدريبية. اما المرحلة الثانية فسوف تبدأ هذا العام وستمول انهاء دمج النظم وانشطة اختبار الطيران، يتبعها انتاج التحديثات وتجهيزها.
اشارة الى انه ستتم التعديلات الخاصة باسطول KF-16 مبدئيا في مرفق BAE Systems في Fort Worth.

 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
...
<< read more