ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
عدد IDEX شب
ط - آذار (فبراير - مارس) 2019
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز
حكمة قائد محنك تؤسس لمستقبل واعد، صواب رأي وصلابة قرار
تحولت السعودية في ظل السياسة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى وجهة عالمية لقادة ورؤساء العالم، صناع القرار ورجال المال والأعمال من مختلف الدول والتوجهات، ثقة منهم في حكمة ورؤية قائد محنك وتطلعهم لدور مهم لبلد يحتل موقعا استراتيجيا غاية في الأهمية على خريطة العالم. حفل عهد الملك سلمان بالإنجازات التي تجاوزت كل التوقعات وأسست لمستقبل واعد لهذا الوطن المجيد وأبنائه الأوفياء كما عكست بوضوح حكمة قائد محنك نتج عنها صواب في الرأي، صلابة في القرار، بعد نظر وسداد في الحكمة.
إن ما يميز حكم خادم الحرمين الشريفين هو هذا العهد الزاهر وهو نتاج تجربة رائدة في الحكم والإدارة تذكيها همة قائد قوي العزم والإرادة يعمل وفق منهج قويم يستند إلى كتاب الله وسنة رسوله الأمين فهو يتطلع إلى خدمة الإسلام، إعلاء شأن المسلمين والرقي بهذه البلاد إلى

المكانة السامية التي تليق بموطن شرفه الله بأنه حاضن للحرمين الشريفين، به قبلة المسلمين ومنه انطلقت رسالة الإسلام والسلام إلى العالمين.
تحولت السعودية في ظل السياسة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين إلى وجهة عالمية لقادة ورؤساء العالم، صناع القرار ورجال المال والأعمال من مختلف الدول والتوجهات، ثقة منهم في حكمة ورؤية قائد محنك وتطلعهم لدور مهم لبلد يحتل موقعا استراتيجيا غاية في الأهمية على خريطة العالم.
ستواصل السعودية في كنف الملك سلمان بن عبد العزيز مسيرتها المباركة نحو استقرار مواطني هذا البلد وتحقيق الأمن والسلم الدوليين من خلال سياسة حكيمة عادلة ومواجهة استباقية فاعلة للجريمة الإرهابية والقائمين بها والداعمين لأعمالهم الشريرة التي تخالف تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والقيم الأصيلة التي تستوجب من الجميع وقفة حاسمة ضد الفكر المتطرف والتدخل السافر في شؤون الدولة والمساس باستقرارها وأمنها وإنماء شعوبها.
سجلت المملكة العربية السعودية منذ اعتلاء الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين سدة المسؤولية أكبر من مجرد حضور إذ جعلها تتوازى مع الدول العظمى قوة وحضورا فأصبحت قادرة على صياغة تحالفات مميزة تستند على القوة العربية. في عهده، سجلت السعودية زيارة أكبر عدد من قادة ورؤساء الدول حيث أمكن القول أن كل الملفات مرّت بالرياض التي بدورها سعت بالسياسة الجديدة إلى توسيع دائرة التحالفات من أجل حماية المملكة، الأشقاء والحلفاء في المنطقة كافة. الرياض في عهد الملك سلمان، قرّبت دول الشرق بالمحيط العربي فأصبحت الجغرافيا السياسية متعددة الاتجاهات لا قطبية واحدة، تمثل عهدا جديدا في السياسة الخارجية السعودية من خلال تنويع علاقاتها مع مختلف دول العالم في جميع الاتجاهات دون انحياز لدولة دون سواها، في انفتاح سياسي شفاف تجاوز كل التوقعات الغربية.
تمثل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لأي مسؤول أو مواطن منهج المملكة ورسالتها وهذه الحقيقة التي يدركها الجميع تحضر دائماً في جميع خطابات الملك لكل مواطني المملكة على اختلاف مسؤولياتهم وأعمارهم. فعندما يلتقي الملك المواطنين يؤكد عليهم وجوب إدراكهم أنهم في بلد يمثل قبلة المسلمين ويشدد دائما على أن من خدم بلاده والحرمين الشريفين كأنما يخدم الإسلام والمسلمين، إنها الرسالة التي يفاخر بها كل السعوديين ويتشرفون بحملها.
لا عجب أن يتم الربط بين أن خدمة البلاد والحرمين تعني خدمة الإسلام والمسلمين؛ فالوطنية بالنسبة لولاة الأمر في المملكة منذ تأسيسها على يد المغفور له الملك عبد العزيز لا تنفك عن خدمة الحرمين وخدمة الإسلام ورعاية شؤون المسلمين. لم تكن قضايا الأمة في معزل عن أي خطاب سعودي، فهي أولوية لقادة وأبناء هذه الدولة التي تمثل قلب العالم الإسلامي وصمام الأمان للمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وهي مسؤولية قيادة وعمل، متجاوزة الرمزية والشعارات التي سادت في حقب تاريخية سابقة تم خلالها الاكتفاء بالشعار بعد فقدان زمام القيادة الحقيقية بكل تبعاتها.
تؤكد كلمات الملك التي يوجهها لأبنائه في الداخل والخارج دائما أن ما التزمت به قيادة المملكة وما نص عليه النظام الأساسي للحكم فيها من التزام بحماية العقيدة الإسلامية، إعمار الحرمين الشريفين وخدمتهما، توفير الأمن والرعاية لقاصديهما، الحرص على تحقيق آمال الأمة في التضامن وتوحيد الكلمة هو التزام يستشعره كل سعودي مهما كان موقعه الوظيفي أو مستواه التعليمي ويعمل على تحقيق مبادئه والتضحية في سبيل تحقيقه كمواطن في دولة شرفها الله بهذه المهمة.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
"دار الصياد العالمية" تغطي فعاليات "آيدكس 2019"
ممثلة بمجلة "الدفاع العربي" ...
<< read more