ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
issue No 12,
EPTEMBER 2018
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
SRC : أفضل الحلول لأمن الحدود، الدفاع والإستخبار
تعتبر SRC مؤسسة أبحاث وتطوير لا تبغي الربح في نيويورك، تأسست عام 1957. تعتمد SRC على العلم، التكنولوجيا والمعلومات لحل المعضلات كافة في مجالات الدفاع والبيئة والإستخبارات. يذكر من أبرز عملائها سلاح الجو، الجيش. مشاة البحرية،البحرية ومجتمع الإستخبارات في الولايات المتحدة الأميركية.
تلتزم شركة SRC بالمحافظة على أمن الولايات المتحدة الأميركية وحلفاءها ذلك عبر تأمين النظم المتعلقة بأمن الحدود لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نظرا للأخطار المحدقة بهذه المنطقة والنزاعات الحاصلة فيها وهذا ما تعمل عليه القيادة المركزية في الجيش الأميركي CENTCOM خاصة لمواجهة الدولة الإسلامية ومنظمات إرهابية أخرى.
تنتج SRC رادار المراقبة البرية نوع Hawk وهو بحسب ما يقوله مسؤولو الشركة الأفضل في فئته ؛ إنه يقدم مزيجا من الاداء الممتاز بالرغم من كونه صغيرا، خفيف الوزن ومحمولا. يؤمن رادار SR Hawk مراقبة في كل الاتجاهات للبحر، المرافىء، الموانىء والمجال الجوي. ينفذ كل هذه المهام عبر نظام واحد مما يلغي الحاجة الى نظم متعددة ومتخصصة فهو قادر على كشف الافراد، الآليات البرية، الطائرات دون طيار الخ...
تجعل هذه القدرات منه مثاليا لتطبيقات عدة مثل المراقبة البرية، الجوية ومراقبة الحدود...
يتميز رادار SR Hawk بدقته العالية في ما يتعلق بكل من السمت والمدى، الأمر الذي يفضي الى اداء أفضل مع قدرات تطوير، تصنيف الاهداف والتعرف عليها.
يسمح جهاز التصوير الكهربصري والعامل بالأشعة تحت الحمراء المؤتمت الموجود في هذا الرادارمن توجيه الانذارات، تعقب الاهداف والتقنيات المتقدمة المضادة للضوضاء كما يسمح للمشغل بالتركيز على مصدرالتهديد. يقدم رادار SR Hawk نسبة تحديث عالية للمعطيات السريعة، مع تغطية مستمرة في كافة الإتجاهات أو مسح قطاع محدد، نسبة متدنية من الإنذارات الخاطئة، ضبط أوتوماتي للحساسية في ما يتعلق بالطقس وادارة الضوضاء، تغطية قصيرة وطويلة المدى متلازمة، نسق اوتوماتي لتعقب الاهداف ذات الأولوية، التركيب على برج، آلية وقائمة ثلاثية.

اضف الى ذلك انه يمكن تصميم رادار SR Hawk مع مجموعة من النظم الثانوية الاختيارية مثل جهاز تصوير كهربصري عامل بالأشعة تحت الحمراء فئة (Slew - to- Cue) للتعرف البصري على الأهداف كما يتضمن خيارات اخرى على غرار نظام التمييز بين العدو والصديق، رادار مراقبة ثانوي، التركيب على آلية وقاطرة، التركيب على برج، توليد الطاقة، الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية، منشآت طويلة الأمد والنظم في الملاجىء. الى ذلك، أطلقت شركة SRC في السوق رادار SR Hawk (V) 2 Enhanced وهو رادار مراقبة بري معزز، يرتكز على النجاحات التي حققتها النماذج السابقة ويعد النموذج هذا عالي الأداء والموثوقية ومثالياً للمهمات مثل مراقبة الحدود، حماية القوات وحماية البنية التحتية الحساسة.
يؤمن رادار SR Hawk (V) 2 Enhanced السرعة في إكتساب الهدف وقدرات مسح معززة وتعقب أكبر.
يمكن للرادار تنفيذ تعقب متواصل ل٣٥٠ هدف ويتميز بنسق مؤتمت لتعقب الأهداف ذات الأولوية. يراقب مناطق تتراوح بين زاوية سمت بالغة ١٠ْ الى ٣٦٠ْ درجة مع كشف للأفراد المتحركين ببطء، ونسبة انذار خاطىء منخفضة للغاية.
يعمل رادار SR Hawk في درجات حرارة تتراوح بين ٤٠ْ او ٦٠ْ مئوية ويراعي معيار MIL- STD-810G الخاص بالمطر، الجليد، الرمل، الغبار، الصدم، الارتجاج، الهواء والرطوبة وهو يعتبر معياراً خاصاً بوزارة الدفاع الأميركية.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
DIESEL POWERED SUBMARINES UPDATE
Submarines are the ultimate "stealth" naval vessel able to operate out of sight and launch surprise attacks on enemy surface vessels or approach enemy shores unseen on covert reconnaissance mission.
...
<< read more