ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Issue No 11
August 2018
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
توسيع نطاق عمليات الطوافات
تقوم شركة FEC Heliports Inc بإنشاء مهابط للطوافات في الأماكن والظروف كافة.
إن وسائل إيصال الناس والمعدات إلى عمق مناطق العمليات هي ممكنة ماديا ولكنها في نفس الوقت تشكل مشكلة طالما واجهت المخططين العسكريين ، فيما يعرف في اللغة العسكرية باسم إسقاط القوة.
في هذا الإطار أصبحت الطوافات على مدى نصف القرن الماضي أو نحو تعتبر مثالية للعمل على مساحة واسعة من الأراضي الوعرة لنقل الناس والمعدات واللوازم، بالإضافة إلى القيام بعمليات البحث والإنقاذ وغيرها.
لكن الطوافات نفسها لديها قيود ، وأهمها هو نطاق ومدى عملها. تكمن الإجابة الأكثر وضوحا على هذه المعضلة هي العثورعلى محطة صديقة للتزود بالوقود في الطريق إلى منطقة العمليات ولكن لمجموعة متنوعة من الأسباب قد لا تكون هذه الوسيلة ممكنة دائمًا.
تتمثل الإجابة العملية الأخرى في إنشاء قاعدة عملانية أمامية مزودة بنقطة تسليح وإعادة تزود بالوقود FARP. إحدى الشركات التي قامت بالدراسات المعمقة وأعطت الحلول الناجعة هي FEC Heliports Worldwide، الوكلاء الدوليون لشركة FEC Heliports Inc في الولايات المتحدة الأميركية.
تقوم هذه الشركة بصناعة وتزويد مجموعة متنوعة من مهابط طوافات Helipad والمعدات المتخصصة في المقام الأول لخدمات الطوارئ والمنصات البحرية كما طورت أيضا نظام الإضاءة المحمول الخاص بهم لصالح لقوات العسكرية والأمنية. يقول Frazer Mackay، المدير التجاري لشركة FEC Heliports: من المنطقي وضع حزم من الحلول الجاهزة لعمليات JFARP قبل أن تنشأ الحاجة لذلك، وتحديد مسبقًا هذه القواعد الاستراتيجية في جميع أنحاء العالم أو على حاملات الطائرات والطوافات.

تتكون الحزمة الأساسية هي محطة HEMS من مصابيح إضاءة MIL-Star LED لمهابط الطوافات، الألواح الشمسية ومخروط الرياح المحمول LED توضع كلها في صندوق قادر رجل واحد على حمله.
تقوم القوات الخاصة في الخطوة الأولى بتخطيط المهبط Landing Zone باستخدام نظام إضاءة محمول MIL-Star يعمل ببطاريات.
يحتوي MIL-Star على مصابيح LED المرئية الحمراء، الزرقاء، الخضراء والبيضاء المرئية العاملة بالاشعة تحت الحمراء والتي يتم تشغيلها من قبل قائد الطوافة باستخدام VHF، من على مسافة أكثر من 10 أميال، وهي مصممة لدعم العمليات الروتينية والسرية وFLIR.
يمكن تسليم جميع هذه المعدات بواسطة طوافة واحدة من طراز Chinook ويمكن أن تكون جاهزة في غضون ساعات وتفكك وتسحب في نفس الإطار الزمني.
خلص فريزر ماكاي بالقول إن فكرة وجود معدات خاصة جاهزة للقيام بهذه المهمات وعندما تدعو الحاجة، شيء منطقي للغاية. مما يعني أن المعدات متوفرة من أجل التآلف والتدريب الامر الذي يساعد على تحسين متطلبات المعدات التشغيلية اليوم كي تكون جاهزة عندما يتطلب ذلك في الغد.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
Main Battle Tanks in 21st Century
Images of tanks leading offensive operations continue to dominate news reports from Iraq, Syria, Ukraine and other war zones over the past five years. The combination of firepower, protection and mobility that tanks bring ...
<< read more