ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Feb 2017
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
اوباما صادق ميزانية الدفاع
صادق الرئيس الأميركي المنتهية ولايته قبل تسليم مهامه باراك أوباما، على ميزانية وزارة الدفاع بنتاغون لعام 2017، والبالغة 619 مليار دولار أميركي، بعد أن أقرها الكونغرس من خلال مجلسيه النواب والشيوخ.
ووفقاً لبيان صادر عن البيت الأبيض، فإن الرئىس الاميركي اعترض على عدم اجراء ترتيبات تتعلق بتوفير بعض النفقات غير الضرورية في الميزانية، هذا مع مصادقته على قانون تفويض الدفاع الوطني، المحدد لميزانية ونفقات وزارة الدفاع.


وأكد اوباما خيبة أمله، فيما يخص عدم استجابة الكونغرس من جديد، لتطلعاته حول الإصلاحات، المتعلقة بالنفقات غير الضرورية.
وكان أضيف الى مشروع القانون قبل إقراره، بند لتمهيد الطريق امام تزويد المعارضة السورية بصواريخ مضادة للطائرات محمولة على الكتف، بعد التأكد من تحقيقها شروطاً.
ولكن عقب إقرار البند الاخير، تركز الجدل حول فرصة توسيع نطاق المعارضة السورية ليشمل مستقبلا تنظيم ب ي د، وذراعه ي ب ك.
من جانبه صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، حسين مفتي أوغلو، أن بلاده أبلغت الجانب الأميركي بالتحذيرات اللازمة بعد إقرار الكونغرس البند الذي يتيح تزويد بعض التشكيلات بالمعدات العسكرية.
وتصل ميزانية هذا العام فيما يخص ميزانية الحرب الى قيمة ٦٧ مليار دولار، وذلك لاستخدامها في العمليات المتعلقة بما وراء البحار.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
DISMOUNTED SOLDIER TECHNOLOGY

Despite a proliferation of large procurement contracts across the Middle East in relation to Main Battle Tank (MBT), Infantry Fighting Vehicles (IFVs) and Armoured Personnel Carriers (APCs), it is important for the se ...
<< read more