ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
June - July
019
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
مستشعرات تصوير جديدة على متن Patroller
اجرت شركة Sagem من مجموعة Safran مؤخراً اختباراً ناجحاً لدمج مجموعة مستشعرات اوبترونية من الجيل الجديد على متن المركبة الجوية دون طيار Patroller المتطورة. ترتكز مجموعة الاوبترونيات، التي خضعت لسلسلة اختبارات في فرنسا بين شهري نيسان وحزيران الماضيين دامت نحو 30 ساعة طيران، ترتكز على البرج المستقر جيروسكوبيا من نوع Euroflir 410 حيث يتميز هذا الأخير ايضاً بقدرات معززة وشاملة خاصة بالتعرف على الهوية من على مسافات بعيدة ليلاً نهاراً. بالاضافة الى ذلك، تجهز النسخة الجديدة والمحدثة من برج Euroflir 410 ذي التحديد الدقيق عالية الوضوح وبكاميرا عاملة بالأشعة تحت الحمراء من نوع Matis AP. تدمج سلسلة التصوير من الجيل الجديد هذه، على متن المركبة Patroller الجوية غير المأهولة وصلة بيانات ذات معدل مرتفع تتناسب بشكل كامل مع آداء المستشعرات المعرّفة للطائرة مما يسمح باستعادة الصورة من دون تجزئة.
يضم القطاع البري اجراءات برمجية جديدة ومعدات حديثة مهمتها تسهيل عمليات اتمام المهام على غرار التعقب الاوتوماتي للأهداف المتحركة وكشف الانشطة.
الى ذلك، خضع مستوى الآداء لنظام التصوير الجديد هذا لاختبارات كثيرة ضمن سيناريوات حقيقية متعددة كما استخدم لانجاز مهام خاصة بالقوات المسلحة كعمليات الدعم والبحث والانقاذ والمراقبة وغيرها.
مطورة من Sagem، تعتبر Patroller مركبة تكتية جوية غير مأهولة، تزن طناً واحداً وتتميز بتصميمها المنفصل الاجزاء مما يجعل منها مركبة قادرة على حمل 250 كلغ في حجرتها اوبترونيات، رادار، حرب الكترونية وقادرة ايضاً على الطيران بمعدل 20 ساعة وعلى ارتفاعات تفوق ال 000 20 قدم.
صممت Patroller UAS المزودة بنظم استطلاع متعددة المستشعرات لتلبي المتطلبات الأمنية والعسكرية فهي مزودة بابتكارات مدمجة لا تضاهى. ترسم شركة Sagem خبرتها الواسعة في مجال النظم التكتية الجوية غير المأهولة لتطبقها ضمن نموذج Patroller التي استخدمت في عمليات حصلت في افغانستان.

 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
...
<< read more