ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
June - July
019
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
MK41 VLS للبحرية الاميركية
ابرمت البحرية الاميركية عقدا مع شركة Lockheed Martin لتعزيز ودعم خدمات التصميم الهندسية لنظام الاطلاق العمودي (VLS) من نوع MK 41 والذي يساعد في حماية الاسطول من مجموعة واسعة من تهديدات الحرب البحرية. تبلغ قيمة العقد 10 ملايين دولار اضافة الى المصاريف الثابتة فضلا عن خيارات اضافية في حال طبقت الشروط كافة لتبلغ مجمل كلفة العقد 182 مليون دولار.
وكنظام فريد قادر على الاطلاق ضد الصواريخ المضادة للجو والمضادة للغواصات والصواريخ الارض - ارض، يمكن لنظام MK 41 VLS ان يستقبل طلبات من عدة نظم تحكم بالسلاح بغية التعامل مع المهمات القتالية. وتعتبر شركة Lockheed Martin المتعاقد الابرز بالنسبة لنظام VLS منذ اكثر من 32 عاما.
في المناسبة، قال السيد Joe North نائب رئيس نظم السفن الساحلية في وحدة التدريب ونظم المهام في شركة Lockheed Martin: يشكل هذا العقد بشأن VLS خطوة اضافية تؤكد على فعالية هذا النظام ضمن السوق العالمية، ويسرنا في هذا الصدد ان نعمل مع البحرية الاميركية خصوصا لجهة تفعيل دور نظام MK 41 VLS وجعله في المرتبات الاولى كنظام اطلاق متعدد المهام.

يستخدم نظام MK 41 VLS في البحرية الاميركية و12 بحرية اخرى حول العالم. دُمج هذا النظام ضمن 23 نوعا من السفن المختلفة وفي 12 نظام تحكم بالسلاح، كما ان اكثر من 12000 صاروخ MK 41 VLS قد تم تسليمها لغاية الآن حول العالم.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
...
<< read more