ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
عدد IDEX شب
ط - آذار (فبراير - مارس) 2019
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
طائرات Boeing لنيوزيلندا

أعلنت نيوزيلندا في 9 تموز/يوليو الماضي أنها ستخصص مبلغ ٣٥.٢ مليار دولار نيوزيلندي ٤.١ مليار يورو لشراء تجهيزات بينها أربع طائرات Boeing للدوريات البحرية من الحكومة الأميركية.
ستحلّ P-8A Poseidon"" من شركة "Boeing"، وهي طائرة للدوريات البحرية متخصصة في مكافحة الغواصات والسفن والاستخبارات الالكترونية، مكان ست طائرات "P-3 Orion" قديمة تعمل منذ ستينات القرن الماضي.
صرّح وزير الدفاع رون مارك أن هذا الشراء يسمح لنيوزيلندا بمواصلة تعاملها في المستقبل بشكل مستقل مع الأوضاع البحرية، وعندما يكون ذلك ضرورياً، العمل مع شركاء مثل استراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.



سيخصص نصف قيمة الميزانية لشراء الطائرات والنصف الآخر لتمويل بنى تحتية وأجهزة أخرى لمحاكاة الطيران.
تتولّى ويلينغتون مسؤولية منطقة بحث وإنقاذ واسعة في المحيط الجنوبي وجنوب المحيط الهادئ. تنشر بشكل منتظم معدات عسكرية لمرافقة عمليات الانقاذ الانسانية في المحيط الهادئ.
أضاف الوزير أن المحافظة على قدرتنا على إجراء دوريات بحرية، أمر أساسي لأمن نيوزيلندا القومي ولقدرتنا على المساهمة في الجهود الدولية للأمن العالمي.
من جهتها، أعلنت استراليا مؤخراً استثمارات بقيمة ٢.٥ مليار دولار لتطوير وبناء طائرات مسيّرة أميركية مخصصة لعمليات عسكرية مشتركة ولمراقبة المحيطات بما في ذلك بحر الصين الجنوبي.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
"دار الصياد العالمية" تغطي فعاليات "آيدكس 2019"
ممثلة بمجلة "الدفاع العربي" ...
<< read more