ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Feb 18
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
وفد من الداخلية الإماراتية يزور شرطة نيويورك
بحث وفد من وزارة الداخلية الإماراتية خلال زيارة قام بها إلى شرطة نيويورك تعزيز العلاقات القائمة بين الجانبين في المجالات الشرطية كافة وسبل تدعيهما.
كما اطلع الوفد برئاسة اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني على عدد من الأساليب والممارسات المطبقة لدى الشرطة الأميركية خاصة في مجالات تأمين الفعاليات والأحداث الكبرى. والتقى وفد وزارة الداخلية خلال الزيارة المفوض العام لشرطة نيويورك جيمس اونيل والمسؤولين هناك حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات والمعارف في مختلف القضايا الشرطية والأمنية.
ورحب مفوض عام شرطة نيويورك بالوفد الإماراتي مؤكدا عمق العلاقة التي تربط شرطة نيويورك ووزارة الداخلية الإماراتية وأهمية تعزيزها من خلال العمل الميداني المشترك وتبادل الخبرات والزيارات بين الطرفين. واطلع وفد الداخلية - الذي ضم عددا من الضباط - على الإجراءات التي تقوم بها الشرطة الأميركية في سعيها لمكافحة الجريمة والأساليب التي تتبعها ومؤشرات الأداء العام والتطبيقات الذكية المستخدمة المتطورة لمواجهة الجريمة وأساليب توزيع العمل في التصدي للجرائم.
كما شكل اللقاء فرصة لتبادل المعلومات والآراء حول عدد من القضايا الشرطية حيث استعرض الوفد الإماراتي عددا من أفضل الممارسات المطبقة في الإمارات والتقنيات الحديثة الذكية والتطبيقات المستحدثة التي تستخدمها في سعيها للمحافظة على الأمن والأمان. إلى ذلك وضمن برنامج الزيارة اطلع وفد الداخلية الإماراتية على آليات التخطيط والتجهيز لتأمين فعاليات احتفالات رأس السنة لعام 2018 في مدينة نيويورك والذي تزامن مع زيارة الوفد ويعد واحدا من أكبر الأحداث التي تشهدها المدينة الأميركية بتواجد الملايين من سكانها وزائريها للاحتفال في المكان المخصص لذلك.
شاهد الوفد الخطط الأمنية المعدة للفعالية قبيل انطلاقها وشهد جانبا من اجتماعات اللجان المعدة للحدث مع الجهات المشاركة بها وتقييم التهديدات والمخاطر المحتمل حدوثها وآليات مواجهتها والاطلاع على غرف العمليات القيادية والتخصصية كغرفة عمليات المشتركة وغرفة إدارة المعلومات والتحليل الأمني وإدارة غرف العمليات الميدانية لإدارة الحدث والذي يعتبر محط أنظار العالم لضخامة أعداد الحشود المتواجدة للفعاليات في منهاتن.


كما تم الاطلاع على النظم التقنية في غرفة العمليات المشتركة والميدانية للجهات الأمنية والجهات المدنية كنظم القيادة والسيطرة الشرطية والنظم الجغرافية الأمنية لتوزيع الموارد البشرية والمادية في كافة القطاعات وأنظمة المعلومات الأمنية الداعمة للعناصر الميدانية كالأمن الإلكتروني لوسائل التواصل الاجتماعي ونظم التعرف على أرقام السيارات والأشخاص في المنطقة والقادمين إلى مدينة نيويورك ونظم التصوير الجوي للطائرات الجوية والتحليل الأمني للمعلومات ونظم التواصل الفعال بين كافة الوحدات.
واستمع الوفد لشرح حول عدد من النظم المدنية كنظم تتبع الطائرات المدنية وتتبع الموارد الميدانية للجهات المدنية المناوبة ونظم الإعلام والتحذيرات المناخية وغيرها من نظم الجهات المدنية والخطط المعدة للفعاليات ميدانيا وكيفية القيادة والسيطرة الميدانية وآليات التواصل الميدانية بين العناصر المشاركة وتقسيم الأدوار بينهم وبين الجهات المدنية وكيفية توافق السيطرة من قبل شرطة نيويورك على هذه الجهات.
وذكر اللواء جاسم محمد المرزوقي أن الزيارة ركزت على تعزيز التعاون المشترك والتشاور في مختلف القضايا الشرطية والأمنية ذات الاهتمام المشترك بين الجهتين، مشيرا إلى أن أنها تأتي في إطار تطبيق استراتيجية وزارة الداخلية للاطلاع على التجارب العالمية في المجال الشرطي بما يسهم في تعزيز الجهود الحالية للارتقاء بتطوير الأداء بصورة عامة من خلال مجموعات العمل الرئيسية والتي اطلعت على استراتيجية الشرطة الأمريكية في مجالات العمل الشرطي.
وأكد المرزوقي أهمية الاطلاع على التجارب العالمية وتبادل المعارف والخبرات مع أفضل الأجهزة الشرطية في العالم والعمل على الاستفادة والإفادة عبر تبادل أفضل الممارسات المطبقة بين الأجهزة الشرطية المتقدمة، لافتا إلى أن الإمارات حريصة على توسيع وتوثيق علاقاتها الدولية في المجالات كافة بشكل قائم على الاحترام المتبادل.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
MISSILES OVER THE WATER

The availability of guided missiles for offensive use against shipping has a longer history than many imagine, for it was during the later years of the Second World War that German developments in stand-off rocket pro ...
<< read more