ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Issue No 9 ,
JUNE 2018
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
دول التحالف في اليمن تؤكد
استمرار التصدي لممارسات الحوثيين
شدّدت دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن على استمرار التصدّي لممارسات الانقلابيين الحوثيين من عمليات قتل وتجويع للمدنيين وأكدت العمل لتأمين الاستقرار والحفاظ على الشرعية في اليمن.
فقد عقد وزراء خارجية ورؤساء أركان دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن اجتماعا في عاصمة المملكة العربية السعودية وأصدروا بيانا ختاميا قالوا فيه: إن تحرك دولهم سياسيا وعسكريا جاء تلبية لنداء الحكومة اليمنية الشرعية ممثلة في الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ضد ميليشيات الانقلابيين الذين قاموا بانقلاب عسكري لاختطاف الدولة اليمنية واحتلالهم للعاصمة صنعاء، وانسجاما مع قرار مجلس الأمن رقم 2216.


وأدان المجتمعون ما قامت به ميليشيات الإنقلابيين من قتل للشعب اليمني وتعريضه للجوع والمرض والخوف والعبث بمقدراته، وتهديدهم لأمن واستقرار دول المنطقة وخاصة المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين، وتهديدهم للملاحة البحرية في باب المندب والذي يعد من أهم المعابر الملاحية في العالم.
وعبر المجتمعون عن إصرارهم على التصدى للممارسات العدائية لميليشيات الانقلابيين ووقوفهم مع الشرعية اليمنية، ومع أمن واستقرار اليمن ووحدته وسلامة أراضيه، وحماية الإنسان اليمني من الانتهاكات المتواصلة من قبل هذه الميليشيات، والعمل على مواجهة تنظيم القاعدة والتنظيمات الإرهابية الأخرى، وصون أمن دول المنطقة واستقرارها.
وأدان المجتمعون بأشد العبارات الدور السلبي الذي تلعبه إيران في دعم ميليشيات الإنقلابيين ومدهم بالأسلحة والذخائر والصواريخ البالسيتية والألغام في انتهاك واضح لقرار مجلس الأمن رقم 2216 وحمّلت النظام الإيراني وأدواته مسؤولية العبث بأمن المنطقة.
وندد المجتمعون بالانتهاكات السافرة لميليشيا الإنقلابيين لحرمة المقدسات الإسلامية واستهدافها لقبلة المسلمين في مكة المكرمة بالصواريخ والتي تمت ادانتها من العالم الإسلامي.
واستنكر المجتمعون ما تقوم به ميليشيات الانقلابيين من ممارسات إجرامية، مثل الزج بالأطفال في النزاع المسلح، وتدريبهم وضمهم إلى صفوفها، وفرض حصار على المدن، ونهب المساعدات الإنسانية مما أدى لإنتشار الأوبئة والمجاعة.
وعبّرت دول التحالف عن تأييدها للجهود التي يبذلها المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد استناداً إلى قرار مجلس الأمن الدولي 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وترفض فتح أي مسارات موازية تضعف جهود الأمم المتحدة.
واتفق المجتمعون على ضرورة قيام دول التحالف بإبراز رسالتها والإستمرار في كشف المخططات والممارسات الإجرامية التي تقوم بها ميليشيا الإنقلابيين بدعم من إيران و حزب الله.
وأكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في كلمته في الاجتماع أن إيران مستمرة بتهريب السلاح لميليشيات الحوثي - صالح وإفشال الحلول السلمية.
وتابع سنساند الشعب اليمني كما كنا دائما، وأضاف تحالفنا يزداد إصرارا على إنقاذ اليمن وتجفيف منابع الإرهاب.
وأكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن بلاده لن تسمح بأي تهديد لأمن المملكة العربية السعودية، الذي يرتبط ارتباطا عضويا بالأمن القومي المصري.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
DEVELOPMENTS IN COMBAT UNIFORMS AND SOLDIER SYSTEMS
Reducing the extent of injuries or death from conventional weapons, improvised explosive devices and vehicle accidents is a high priority for armies around the world. Not only does this protect their soldiers from death an ...
<< read more