ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
issue No 12,
EPTEMBER 2018
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
THEEB سيارة دورية طويلة المدى للقوات الخاصة في البحرين
كشف الحرس الملكي في القوات الخاصة في البحرين عن سيارة الدورية الجديدة ذات المدى الطويل من طراز Theeb في BIDEC 2017 وهي من صناعته الخاصة. تم تصميم Theeb من قبل الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد القوات الخاصة في الحرس الملكي البحريني على نموذج هيكل Toyotya Land Cruiser.


واحدة من السمات الرئيسية للثيب هو الباب من جانبي العربة والذي ينزلق يدويا ويوفر الحماية للسائق وقائد الآلية ضد اطلاق الأسلحة الصغيرة. هناك لوحات إضافية للدروع في الجانب الخلفي من السيارة التي توفر نفس المستوى من الحماية. الحماية الجانبية تؤمنها دروع B6 سماكة 17 mm من ألواح Polyethylene. يمكن للسيارة أن تحمل ما مجموعه خمسة أفراد عسكريين مع سائق وقائد الآلية في المقدمة وثلاثة مقاعد في الخلف مع مقعدين وجهتهما إلى الوراء.
في وسط السيارة منصة يركب عليها رشاش ثقيل M2 من عيار ٥٠.٠. وقد تم تجهيز مكان آمر العربة بمدفع رشاش 7.62 mm كما وأن هناك منصة إضافية في الجزء الخلفي من السيارة يمكن أن تكون مسلحة برشاش من عيار 7.62 mm أو 5.56 mm.
يمكن لهذه العربة السير بسرعة قصوى 140 كم/س على الطريق مع الحد الأقصى للمدى 1000 كم. ويبلغ وزن السيارة الإجمالي ٣٠٠.٤ كغ وطول 5.71 متر وعرض 2.42 متر وارتفاع إجمالي 2.42 متر. تشمل المعدات القياسية للثيب اثنين من العجلات الإحتياطية مركبة على كل جانب من السيارة، Hutchinson run flat system، ونش كهربائي واحد يقع في الجزء الأمامي من السيارة. وفقا للشيخ خالد بن حمد آل خليفة، فإن Theeb هو الحل الأمثل لوحدات القوات الخاصة كونها توفر سرعة عالية، وقوة نار وحرية تنقل على كافة الطرقات.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
DIESEL POWERED SUBMARINES UPDATE
Submarines are the ultimate "stealth" naval vessel able to operate out of sight and launch surprise attacks on enemy surface vessels or approach enemy shores unseen on covert reconnaissance mission.
...
<< read more