ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Issue No 9 ,
JUNE 2018
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
السعودية تدمر صاروخا بالستيا
اطلقه الحوثيون من اليمن باتجاه الرياض


قالت وكالة الأنباء السعودية وقناة الإخبارية التلفزيونية إن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخا باليستيا أطلق من اليمن على العاصمة الرياض.
وقالت قناة الإخبارية إن الصاروخ أسقط قرب مطار الملك خالد على الضواحي الشمالية للمدينة دون أن يسفر عن أي خسائر في الأرواح.


وذكر الدفاع المدني السعودي في حسابه الرسمي على تويتر أن شظايا الصاروخ سقطت قرب أرض المطار لكن حركة الطيران استمرت كالمعتاد.
وكثيرا ما اعترضت السعودية، التي تدعم حكومة اليمن المعترف بها دوليا والمتمركزة في عدن، صواريخ تم إطلاقها من اليمن.
وسمع سكان في شمال الرياض دوي انفجار هائل حوالي الساعة 20:20 بالتوقيت المحلي تبعه صوت أزيز وطائرات تحلق على ارتفاع منخفض. وقال أحد السكان إنه سمع دوي الانفجار فخرج من منزله ليسمع بعدها صوتا كالرعد ثم عددا يتراوح بين ستة تفجيرات و12 تفجيرا ذات دوي أقل.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي قوله إنه تم إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.
وأعلنت وكالة الأنباء اليمنية سبأ التابعة للحوثيين إطلاق الصاروخ.
وعلق الرئيس الأميركي ترامب على اعتراض الصاروخ في تصريحات بشأن العتاد العسكري الأميركي. وقال للصحافيين على متن طائرة الرئاسة أثناء توجهه إلى طوكيو وجهت ضربة من إيران، على ما أعتقد، إلى السعودية... وأسقط نظامنا الصاروخ في الجو. لا يصنع أحد ما نفعله وهذا ما نراه الآن في جميع أنحاء العالم.

تنديد باطلاق الصاروخ
هذا ودانت الإمارات العربية والكويت والبحرين المتحدة إطلاق مليشيات الحوثي صاروخاً باليستياً استهدف مدينة الرياض. وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتي في تصريح: أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقف بكل قوة وحسم مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة كل التحديات التي تستهدف أمنها وأمن المنطقة واستقرارها.

قيادة التحالف
وأصدرت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بياناً إلحاقياً بشأن الصواريخ البالستية التي أطلقتها الميليشيات الحوثية التابعة للنظام الإيراني من داخل الأراضي اليمنية مستهدفة المملكة ، فيما يلي نصه:
إلحاقا لما تم الإعلان عنه سابقاً بشأن الصواريخ البالستية التي أطلقتها الميليشيات الحوثية التابعة للنظام الإيراني من داخل الأراضي اليمنية مستهدفة المملكة العربية السعودية، والتي كان آخرها العدوان العسكري السافر بقيام الميليشيات الحوثية التابعة لإيران باستهداف مدينة الرياض يوم السبت 15/2/1439ه الموافق 4 /11/2017، باستخدام صاروخ بالستي تجاوز مداه 900 كلم وبمعاينة وفحص حطام تلك الصواريخ ومنها الصاروخ الذي تم إطلاقه بتاريخ 28/10/1438ه الموافق 22/7/2017، وبمشاركة خبراء التقنية العسكرية المختصة، ثبت ضلوع النظام الإيراني في إنتاج هذه الصواريخ وتهريبها إلى الميليشيات الحوثية في اليمن، بهدف الاعتداء على المملكة وشعبها ومصالحها الحيوية.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
DEVELOPMENTS IN COMBAT UNIFORMS AND SOLDIER SYSTEMS
Reducing the extent of injuries or death from conventional weapons, improvised explosive devices and vehicle accidents is a high priority for armies around the world. Not only does this protect their soldiers from death an ...
<< read more