ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Nov 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
القوات اليمنية تسيطر على أهم
موقع عسكري للحوثيين على الساحل الغربي
بسطت المقاومة الشعبية اليمنية مدعومة بقوات التحالف العربي، سيطرتها على منطقة الهاملي التي تعد أحد أهم المواقع العسكرية للميليشيات الحوثية وصالح، باتجاه المخا على الساحل الغربي.
ونجحت المقاومة الشعبية، بتحرير المنطقة. بعد مواجهات عسكرية عنيفة، حاول الانقلابيون فيها الصمود وعدم التفريط بالمنطقة التي تلعب دورا مهما في تواجد الانقلابيين في إقليم تهامة، وتمد العديد من الجبهات التي يسيطر عليها الانقلابيون بالسلاح والعتاد، كما تؤمن إطلاق الصواريخ الحرارية على مواقع الجيش الوطني في مواقع مختلفة.


ورصد خلال التقدم وتحرير العديد من المناطق ومنها الهاملي نشر الميليشيات العديد من نقاط التفتيش خلف الجبهات، التي اتضح من خلال عمليات التحقيق مع الأفراد الذين سقطوا في قبضة المقاومة والجيش الوطني، أن الهدف من إقامتها منع مقاتلي الميليشيات الانقلابية من الفرار أثناء تقدم الجيش والمقاومة الشعبية.
وفي سياق متصل، تقدم الجيش في عدد من المحاور الرئيسية في إقليم تهامة، ومن أبرزها في منطقة باقم التي نجح الجيش والمقاومة بالتوغل نحو 20 كيلومترا، وبذلك يكون الجيش أصبح قرب مديرية ضحيان البوابة الرئيسية لمحافظة صعدة مسقط رأس زعيم ميليشيات الحوثيين، إضافة إلى التقدم النسبي في محوري ميدي، وحرض.
وقال وليد القديمي وكيل أول محافظة الحديدية شهدت المنطقة نجاح القوى العسكرية الموالية للشرعية في فرض سيطرتها والتقدم في اتجاهات مختلفة، ولعل أبرزها منطقة الهاملي التي تعد إحدى أهم ثكنات الانقلابيين التي تحولت إلى مستودعات للأسلحة المختلفة ومن أبرزها الصواريخ الحرارية والهاون، التي يستخدمها الانقلابيون في ضرب أهداف عسكرية للجيش الوطني.
وأشار القديمي إلى أن الانقلابيين حولوا هذه المنطقة التي هي في الأصل وادٍ يقطنه مدنيون، ويحيط به العديد من المزارع على أطرافه، إلى منطقة عسكرية، ومخبأ لتخزين الأسلحة المتوسطة والثقيلة ودعم العديد من الجبهات في الإقليم بالأفراد والأسلحة.
هذا وكشفت مصادر برلمانية رفيعة في صنعاء عن تهريب ميليشيات الحوثي 140 قاطرة بنزين وديزل من ميناء الحديدة إلى جهات مجهولة لتغذية السوق السوداء التي يسيطر عليها نافذون ومراكز قوى حوثية لتمويل ما يسمى بالمجهود الحربي.
واعترفت الولايات المتحدة بسقوط طائرة بدون طيار من طراز MQ-9، تابعة للجيش الأميركي غرب اليمن، وفقاً لما قاله المتحدث باسم البنتاغون، الرائد أدريان رانكن، ل سي إن إن.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
DSEI 2017- BIGGEST AND BEST


The tenth Defence and Security Equipment International show took place in September at London"s Excel Centre. This exhibition and conference site is very accessible and as well as hosting exhibitors offering air, ...
<< read more