ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Oct 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
الجيش المصري يدمر أوكارا إرهابية في سيناء ويصادر اسلحة مهربة
أعلن الجيش المصري نجاحه في تدمير عدد من الأوكار التي تستخدمها العناصر التكفيرية في محافظة شمال سيناء الحدودية، كما أعلن عن إحباطه لعملية تهريب كبرى لمعدات ومواد تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة بأحد معابر قناة السويس المؤدية لشمال سيناء.


وقال العقيد تامر الرفاعي المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، إن القوات تمكنت من اكتشاف وتدمير عدد من الأوكار التي تستخدمها العناصر التكفيرية في الاختباء وعثر بداخلها على كمية من الأسلحة والذخائر ومعدات تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، فضلاً عن كمية من الأجهزة الإلكترونية وكاميرات التصوير وأجهزة اتصال وعدد من الكتب والوثائق ذات الطابع التكفيري وكمية من الملابس والمهمات العسكرية التي تستخدمها العناصر الإرهابية.
وفي عملية أخرى، أعلن العقيد الرفاعي إحباط قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني لعملية تهريب كبرى بأحد معابر قناة السويس المؤدية لشمال سيناء. وأوضح أن عناصر إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني تمكنت من إحباط عملية تهريب كبيرة بأحد معابر قناة السويس المؤدية لشمال سيناء حيث تم ضبط عربة نقل عثر بداخلها على عدد من المعدات والمواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة والدوائر الإلكترونية إضافة إلى أجهزة ومعدات اتصال.
من ناحية اخرى، قالت مصادر قضائية إن محكمة النقض المصرية أيدت امس براءة محمد الظواهري شقيق زعيم تنظيم القاعدة من تهم تأسيس خلية متشددة والتخطيط لمهاجمة وتدمير منشآت عامة، في حين خففت أحكاما بالإعدام على 10 آخرين حوكموا معه إلى السجن المؤبد.
وكانت محكمة جنايات القاهرة قد برأت الظواهري و16 آخرين في 2015 في القضية التي عرفت إعلاميا باسم خلية الظواهري وقضت بالإعدام شنقا على عشرة والسجن المؤبد والمشدد 15 سنة على 32 آخرين. وطعن المحكوم عليهم على الحكم أمام محكمة النقض، أعلى محكمة مدنية مصرية، كما طعنت النيابة العامة على براءة الستة عشر متهما.
وقال مصدر إن النقض صححت الحكم بأن قضت بالسجن المؤبد على المحكوم عليهم بالإعدام وأيدت السجن المؤبد والمشدد 15 سنة على 32 وبراءة الظواهري و16 آخرين.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
ARMOURED PERSONNEL CARRIERS AND INFANTRY VEHICLES

Transporting infantry soldier safely into battle zones has long been an important role for armoured fighting vehicles (AFVs).

Armies used to draw a distinction been tracked AFVs , known as infantry fighting v ...
<< read more