ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Oct 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
وزير الخارجية الالماني اجرى محادثات في السعودية والامارات
اجرى وزير الخارجية الالماني زيغمار غابرييل محادثات في ابوظبي بعد محادثات مماثلة أجراها في السعودية. وقال انه يرى في أزمة الخليج الحالية فرصة لوقف تمويل الارهاب.
وقال الشيخ عبد الله بن زايد وزير خارجية الإمارات بعد المحادثات إن الدول العربية التي تقاطع قطر بسبب مزاعم دعمها للإرهاب ما زالت في انتظار رد الدوحة على مطالبها عبر المبعوث الكويتي.


وقال الوزير الإماراتي في مؤتمر صحافي في أبوظبي مع وزير الخارجية الألماني ننتظر الرد القطري عبر المبعوث الكويتي ووقتها لكل حادث حديث.
وردا على سؤال بشأن أي عقوبات جديدة قال الشيخ عبد الله سابق لأوانه أن نتحدث عن ما هي الخطوات الثانية في ما يتعلق بالإجراءات التي ممكن أن تتخذها هذه الدول وطبعا هذا كله يعتمد على ما سنسمعه من الإخوة في الكويت.
وقال الوزير الألماني إن الخلاف الدبلوماسي في منطقة الخليج بين قطر وجيرانها يمنح المنطقة بأكملها فرصة للعمل معا لتصعيد حربها على تمويل الإرهاب.
أضاف أنه اتفق مع نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان على ضرورة وضع نهاية لإيواء أو تمويل الإرهابيين. وقال إن هناك الكثير من السبل للحيلولة دون تصعيد التوترات في المنطقة حيث تواجه قطر حصارا من جيرانها العرب الذين يطالبونها بتقليص علاقاتها مع إيران وغلق قناة الجزيرة التلفزيونية الفضائية.

في السعودية
وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال في مؤتمر صحافي في جدة مساء مع نظيره الالماني، أن المباحثات ناقشت العلاقات الثنائية بين البلدين، التي نعتبرها علاقات مميزة واستراتيجية، مؤكداً أن المانيا من أهم شركاء المملكة في العالم، ودولة تلعب دورا إيجابيا في شؤون المنطقة ولها أصدقاء كثر في المنطقة، ونعتبرها من أهم الدول في ما يتعلق في تحقيق رؤية 2030 من حيث التقنية ومن حيث القدرات الموجودة بها.
وأشار إلى أن المباحثات شملت عدداً من الموضوعات وكيفية تكثيف العلاقة بين البلدين، إلى جانب موضوعات المنطقة إبتداءً بالقضية الفلسطينية والنزاع العربي الإسرائيلي , وكيفية ايجاد حل عادل وشامل لهذا الخلاف مبني على أساس قرارات الأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية، إضافة إلى بحث الأوضاع في سوريا والعراق، والأوضاع في اليمن، وآخر التطورات في ما يتعلق بالأوضاع مع دولة قطر، لافتاً النظر إلى الإتفاق على أهمية وقف قطر لدعم تمويل الإرهاب، ووقف دعم التطرف، ووقف بث الكراهية والتدخل في شؤون دول الجوار.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
ARMOURED PERSONNEL CARRIERS AND INFANTRY VEHICLES

Transporting infantry soldier safely into battle zones has long been an important role for armoured fighting vehicles (AFVs).

Armies used to draw a distinction been tracked AFVs , known as infantry fighting v ...
<< read more