ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Dec 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
قاذفات روسية قصفت بصواريخ متطورة مستودعات ذخيرة ل داعش
نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن قاذفاتها الاستراتيجية دمرت ثلاثة مستودعات ذخيرة ومركز قيادة لتنظيم داعش في محافظة حماة السورية باستخدام صواريخ كروز المتقدمة المحمولة جوا.
وقالت الوزارة إن صواريخ كروز الاستراتيجية استخدمت في الهجوم من على مسافة نحو ألف كيلومتر وهي الأحدث من نوع كيه.اتش-101. وأضافت أن مثل هذه الصورايخ يمكنها أن تصيب أهدافا على مسافة تصل إلى 4500 كيلومتر ويمكنها أيضا أن تحمل رؤوسا نووية.


هذا وأعلنت روسيا قيام إسطولها الحربي بإجراء تدريبات رماية جديدة، في مياه البحر المتوسط قرب سواحل سوريا.
وذكرت قناة روسيا اليوم، نقلاً عن بلاغ رسمي صادر لإنذار الطيران والسفن أن الأسطول الحربي الروسي اجرى تدريبات رماية في 5 تموز في المياه الدولية بالبحر المتوسط على حدود مياه سوريا الإقليمية.
يشار أن هذه المنطقة في البحر المتوسط أغلقت، في الفترة بين 18 و30 حزيران الماضي، وكذلك في الفترة بين 29 أيار و4 يونيو، لإطلاق صواريخ من على متن سفن حربية روسية قرب سواحل سوريا. كما قام الأسطول الروسي بإطلاق صواريخ مجنحة من نوع كاليبر، في 31 أيار و23 حزيران، مستهدفة مواقع لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
CBRN Detection
The contemporary operating environment (COE) continues to witness resurgence in the potential utility of Chemical, Biological, Radiological and Nuclear (CBRN) weapons with state actors around the World being forced to resp ...
<< read more