ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Aug 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
عملية المحارب الدولية في الأردن
بمشاركة 31 فرقة قوات أمن خاصة عالمية وأجهزة أمن من 16 دولة جرت تدريبات عسكرية بالأردن في إطار الدورة التاسعة لمسابقة المحارب الدولية.
تنظم المسابقة القوات المسلحة الأردنية سنويا وتستمر لمدة خمسة أيام في مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة. ويقول المنظمون إن الهدف منها هو تعزيز روح التعاون وعمل الفريق وإظهار المهارات الفردية في الرماية واتخاذ القرار في المواقف الصعبة.


ووصف صالح بن محمد قائد فريق قوات الأمن الخاصة السعودية توقيت المسابقة بأنه هام. وقال بن محمد أهمية كبيرة جدا في مكافحة الإرهاب وراح نفيد ونستفيد، بإذن الله، من هذه المسابقة. وجئنا هنا من المملكة العربية السعودية لإثبات تواجدنا بإذن الله والاحتكاك مع جميع الفرق العالمية.
وقال الجنرال رادفورد عضو الوفد الأميركي إن مشاركة وفد بلاده في المسابقة سيحيطهم علما بما تقدمه الدول الأخرى. وأضاف حقيقة، الجانب الأهم في مشاركتنا هو مجرد اختبار كل شيء يقدمه كل المشاركين وكل الدول. متحمسون لأن نكون جزءا، يزيدنا قوة، وأن نعود بما تعلمناه إلى أميركا لجعل مسؤولي إنفاذ القانون في بلادنا أكثر قوة.
وأشار رادفورد إلى ضرورة أن يعمل الجميع معا لتزيد قوتهم وقدرتهم على مواجهة أي شكل من أشكال الإرهاب. وقال الرسالة هي الوحدة. أن يعمل الجميع معا ليصبحوا أقوى في محاربة الإرهاب، أي نوع من أنواع الإرهاب وأي نوع من القضايا، بغض النظر عن البلد الذي نحن فيه. كلنا هنا لنتعلم أن نشارك وأن نتدرب معا لنزيد قوة بعضنا البعض.
ومن بين الدول المشاركة في المسابقة السعودية والإمارات ولبنان والسودان ومصر وأميركا ورومانيا والصين.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
Manportable Surface-to-Air Missiles
Protecting frontline infantry forces from surprise attack or so-called pop-up threats from low-flying fixed-wing aircraft, attack helicopters and unmanned aerial vehicles (UAVs) is an ideal task for manportable air-defence ...
<< read more