ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Oct 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
رادار انذار مبكر لقطر
اعلن وزير الدفاع الاميركي Asthon Carter عن الوصول الى اتفاقية تسمح لقطر بشراء رادار للانذار المبكر (EWR) على المدى البعيد من شركة Raytheon وذلك خلال مؤتمر دفاعي اقليمي في منطقة المنامة في البحرين، واكد توصل الطرفين الى ابرام عقد مع قطر لشراء رادار (EWR) يعمل على مسافة ٥٠٠٠ كلم لتعزيز قدراتها الدفاعية الصاروخية.


اضاف: تعتبر قطر دولة اخرى من دول الخليج حيث شراكتنا قد ازدادت على مدى السنوات القليلة الماضية. تستضيف قطر مركزا للعمليات الجوية المدمجة، الذي يعتبر دقيقا للغاية لادارة الحملات الجوية المتحالفة فوق العراق، سوريا، وافغانستان.
في تموز ٢٠١٣، اعلنت قطر عن نيتها شراء رادار A/N FPS-132 block 5 للانذار المبكر مع الاجهزة والقطع المرفقة به بالاضافة الى الدعم اللوجستي والتدريب، بقيمة ١.١ مليار دولار.
تصف شركة Raytheon، الشركة المتعاقدة الرئيسية، هذا النظام كنظام مصمم للكشف عن اي اطلاق صاروخ عن بعد آلاف الاميال لتوفير وقت كاف للانذار لتنبيه مراكز القيادة والتحكم وتشغيل نظم مراقبة النيران. يعمل هذا النظام لتوفير تغطية ٣٦٠ درجة على مدى ٥٠٠٠ كلم، ويعتبر مناسبا لردع وكشف الاطلاقات الصاروخية. مستقبليا، يوفر رادار AN/FPS-132 قدرات للانذار المبكر ضد الاطلاقات الصاروخية البالستية الايرانية.
طلبت قطر في العام ٢٠١٢ ١١ قاذفة Patriot PAC-3، ٢٤٦ صاروخ Patriot MIM-104E موجه، بالاضافة الى طلبية اضافية في ٢٠١٤ ل ١٢ قاذفة THAAD، ١٥٠ صاروخ THAAD، وحدتين THAAD للاتصالات والتحكم بالنيران ورادارين THAAD نوع AN/TPY-2 لتكملة رادارات EWR.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
ARMOURED PERSONNEL CARRIERS AND INFANTRY VEHICLES

Transporting infantry soldier safely into battle zones has long been an important role for armoured fighting vehicles (AFVs).

Armies used to draw a distinction been tracked AFVs , known as infantry fighting v ...
<< read more