ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
June - July
019
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
ولي عهد ابوظبي للسيسي: نقف معكم في مكافحة الارهاب
انهى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة زيارة الى القاهرة اجرى خلالها محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية.


وأكد الشيخ محمد وقوف دولة الإمارات مع مصر وشعبها في مكافحة الإرهاب، مشدداً على أن استقرار مصر هو من استقرار الخليج والشرق الأوسط والعالم.
وتم خلال اللقاء، استعراض العلاقات بين البلدين وبحث جميع الجوانب التي من شأنها أن ترتقي بهذه العلاقات إلى آفاق أوسع وأرحب من التعاون الثنائي بما يمكن البلدين من تعزيز العمل المشترك والاستفادة من الفرص المتاحة والمتعددة بينهما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والتنموية وغيرها من المجالات التي تعود على الشعبين الشقيقين بالمزيد من الخير والتقدم والرقي.
كما جرى خلال اللقاء، مناقشة القضايا الإقليمية والدولية، وتطورات الأحداث والمستجدات في المنطقة، خاصة في ما يتعلق بقضايا الأزمة السورية واليمنية والليبية وخطر الإرهاب على الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأكد الجانبان في ختام اللقاء على متانة ما يربط البلدين من علاقات استراتيجية وتاريخية بفضل حرص قيادتي البلدين على مواصلة نهج التعاون الأخوي وتحقيق المصالح المتبادلة ومصالح المنطقة العربية. كما أكد الجانبان أهمية مضاعفة الجهود العربية والتنسيق مع جهود المجتمع الدولي من أجل وضع حد للأزمات التي تشهدها المنطقة بما يعزز السلم والأمن للدول وشعوبها.
وأشار الجانبان إلى ضرورة محاربة التطرف والإرهاب بشتى صوره وأنواعه ومسمياته مهما كانت دوافعه ومبرراته وبكافة الوسائل الممكنة والعمل على تنسيق وتكامل الجهود بين الدول في هذا الشأن.
وأكد الشيخ محمد وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة مع مصر وشعبها في مكافحة الإرهاب، مشدداً على أن استقرار مصر هو من استقرار الخليج والشرق الأوسط والعالم. وشددا على أن التعاون والتضامن العربي كفيل بصد كافة التحديات والتدخلات الخارجية التي تسعى أطراف وجهات عدة من خلالها إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
...
<< read more