ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
June - July
019
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
الأمير محمد بن سلمان بحث وهولاند العلاقات الاستراتيجية بين البلدين
إلتقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، في قصر الاليزيه.
وقالت وكالة الأنباء السعودية ان ولي ولي العهد نقل تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الى هولاند كما حمله هولاند تحياته وتقديره للعاهل السعودي.


وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، والشراكة الاستراتيجية القائمة ومواصلة تطوير التعاون في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030. كما تم بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة من أجل أمن واستقرار المنطقة.
وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن الأمير محمد بحث مع الرئيس الفرنسي تدخلات إيران بالمنطقة. أن هولاند أكد دعم فرنسا لتحقيق رؤية المملكة 2030.
وقالت قناة العربية التلفزيونية أن المباحثات تطرقت إلى أزمات سوريا والعراق واليمن، فضلا عن بحث قضايا التعاون الثنائية.
وعقد الوفدان السعودي والفرنسي اجتماعا بالقصر برئاسة الأمير محمد بن سلمان والرئيس الفرنسي هولاند.
ثم انتقل الأمير محمد بن سلمان الى قصر ماتينيون حيث اجتمع الى رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس. كما التقى الأمير وزير الخارجية الفرنسية ايرولت. ثم وزير الدفاع جان ايف لوريان وجرى خلال اللقاء عرض العلاقات الثنائية بين البلدين خصوصا في المجال الدفاعي وسبل تعزيزها بالاضافة الى جهود البلدين في مكافحة الارهاب.
واستمرت زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى فرنسا يومين. رأس خلالها الاجتماع الثالث للجنة المشتركة الفرنسية - السعودية، كما إلتقي عددا من رجال الأعمال وكبار مديري الشركات الفرنسية الموجودة في السوق السعودية أو المهتمة بالدخول إليها.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
...
<< read more