ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
June - July
019
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
٥٠ ألف معتقل ومصروف في تركيا
حصيلة الانقلاب الفاشل
قالت السلطات التركية انها اوقفت عن العمل او احتزت قرابة ٥٠ الفا من الجنود وافراد الشرطة والقضاة والموظفين الحكوميين ممن يشتبه في أنهم دبروا للانقلاب ويتراوحون بين قادة كبار إلى جنود عاديين، كما اعتقلت العدد ذاته من القضاة والمدعين والمدرسين.
وأفادت الشرطة التركية بإقالة 5 جنرالات و29 ضابطاً برتبة كولونيل من مهامهم بأمر من وزير الداخلية أفكان علي.


وبين الموقوفين علي يازجي كبير المستشارين العسكريين للرئيس التركي اردوغان، وكل من قائد لواء مشاة البحرية البرمائية، الأميرال خليل إبراهيم يلدز في إزمير، والجنرال يونس كوتامان قائد لواء القوات الخاصة ال 49 في ولاية بينغول، والجنرال إسماعيل غونيشار قائد لواء الكوماندوز الثاني في ولاية بولو، وقائد الجيش التركي في إزمير ورئيس أركان الجيش الثالث أكرم جاغلر، وقائد قاعدة انجيرليك الجوية في جنوب البلاد الجنرال بكير ارجان، وقائد الجيش الثالث الجنرل اردال اوزتورك.
وكشفت مصادر عسكرية تركية أن قائدي القوات الجوية والبرية هما من نفذا محاولة الانقلاب على الرئيس التركي، مؤكدة أن محرم كوسا المستشار القانوني لرئيس الأركان هو العقل المدبر لها، فيما أشارت وسائل إعلام إلى أن قائد سلاح الجوي التركي السابق آكين أوزتورك قد يكون هو زعيم الانقلابيين.
وحسب بعض القنوات التلفزيونية، تم القبض على الكولونيل كوسا وبعض الجنود الموالين له في المطار الدولي، وفي عدة أماكن أخرى.
وتعد وكالة أنباء الأناضول التركية هي أول من ذكر اسم كوسا بصفته مخطط محاولة الانقلاب، مشيرة إلى أنه أقيل من منصبه.
وأشارت وسائل إعلام أخرى إلى أن كوسا أحد الموالين لجماعة فتح الله كولن، كما تردد أنه ينتمي للطائفة العلوية. كما يعتقد بأن كوسا هو من أعلن تشكيل مجلس السلام الذي أعلن عنه في بيان بالتلفزيون التركي لاستعادة الديمقراطية وحقوق الإنسان في تركيا، واحتجز رئيس الأركان كرهينة.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
...
<< read more