ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
June - July
019
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
طيران الامارات تؤكد
شراء 150 طائرة
وضعت شركة طيران الإمارات اللمسات الأخيرة على طلبية قيمتها 56 مليار دولار لشراء 150 طائرة بوينغ 777اكس، لتؤكد التزامها الذي أعلنته العام الماضي، وذلك بعد أسابيع فحسب من إلغاء طلبية مع شركة صناعة الطائرات المنافسة ايرباص.
وقالت بوينغ في بيان إن الصفقة تتضمن حقوق شراء 50 طائرة إضافية ترفع في حالة ممارستها القيمة الإجمالية إلى حوالى 75 مليار دولار بالأسعار المعلنة.
وذكر تيم كلارك رئيس طيران الإمارات بطلبية المئة والخمسين طائرة بوينغ 777 أصبح لدى طيران الإمارات 208 طائرات من هذا الطراز قيد التسليم مما يخلق فرص العمل ويحميها بامتداد سلسلة التوريد.
اتى الاتفاق قبل أيام من معرض فارنبورو الجوي الذي تخلله الإعلان عن طلبيات جديدة بمليارات الدولارات. ويجيء عقب الإلغاء المفاجئ في حزيران لطلبية قيمتها 16 مليار دولار من طيران الإمارات لشراء 70 طائرة ايرباص ايه 350 في انتكاسة لأحدث طائرات الشركة الأوروبية وهو ما نال من سعر سهمها. وختمت ايرباص النصف الأول من العام متأخرة عن منافستها الأميركية في الطلبيات والتسليمات لكن من المتوقع على نطاق واسع أن تكشف عن مئات الطلبيات الجديدة خلال معرض فارنبورو الأسبوع القادم.

 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
...
<< read more