ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
June - July
019
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
أوباما يتشاور بالوضع مع الملك عبدالله
السعودية تنشر 30 ألف جندي على حدودها مع العراق
قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي باراك أوباما ناقش موضوع العراق والعنف المتزايد لجماعة داعش في مكالمة هاتفية مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وقال في بيان إن أوباما شكر العاهل السعودي على تعهده بتقديم 500 مليون دولار لمساعدة من تشردوا من جراء العنف المتزايد مع سيطرة مسلحين من جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام على محافظات في شمال العراق وغربه.
وقال البيت الأبيض ان اوباما والملك عبد الله ناقشا ضرورة أن يشكل العراق حكومة جديدة تشمل كافة الأطياف وتوحد كل الطوائف المختلفة في العراق.
من ناحية اخرى، قالت قناة العربية التلفزيونية إن السعودية نشرت 30 ألف جندي على حدودها مع العراق.
وأوردت قناة العربية أن الجنود السعوديين انتشروا في المنطقة الحدودية بعد أن هجرت القوات العراقية مواقعها هناك تاركة المنطقة الحدودية مع السعودية وسوريا بدون حراسة. وقالت إنها حصلت على شريط فيديو يظهر نحو 2500 جندي عراقي في منطقة صحراوية إلى الشرق من مدينة كربلاء العراقية بعدما انسحبوا من مواقعهم على الحدود.
ويظهر في شريط الفيديو ضابط يقول إن الجنود العراقيين تلقوا أوامر بترك مواقعهم دون اعطائهم تبريرا لهذه الخطوة.
لكن اللواء قاسم عطا المتحدث باسم الجيش العراقي قال إن هذه أنباء غير صحيحة هدفها التأثير على الروح المعنوية للشعب والجنود. أضاف أن الحدود التي تقع في أغلبها في منطقة صحراوية خالية تحت السيطرة الكاملة لحرس الحدود العراقي.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي ان السعودية لم تشهد اي تهديد قرب حدودها، وان الحدود السعودية مؤمنة ومحمية قبل أحداث العراق بفترة طويلة.
وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس إن الملك عبد الله بن عبد العزيز أمر باتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية المملكة من أي تهديدات إرهابية محتملة.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
...
<< read more