ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
عدد IDEX شب
ط - آذار (فبراير - مارس) 2019
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
الفيصل: اتهامات المالكي للسعودية برعاية الإرهاب
مدعاة للسخرية وأنصحه بعدم معارضة المملكة
أكد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أن رئيس وزراء العراق المنتهية ولايته نوري المالكي، هو من قام بتأجيج الطائفية في العراق. وان اتهام المالكي للمملكة برعاية الإرهاب مدعاة للسخرية، ونصيحتي له ألا يعارض السعودية.
وقال الفيصل في مؤتمر صحافي بعد انتهاء أعمال مؤتمر وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي سياسات المالكي الطائفية هي سبب تدهور الوضع في العراق، إذ تعاملت حكومته بشكل سيئ مع بعض المناطق. واحتفاظ المالكي بكافة المناصب قوض قدرة الجيش العراقي. ناصحاً في الوقت نفسه رئيس وزراء العراق باتباع نهج المملكة في مكافحة الإرهاب.
وقال الأمير سعود اعتقد ان اكثر بلد عانت من الارهاب وكافحت الارهاب ومستمرة في مكافحته، هي المملكة العربية السعودية.

وتابع نصيحتي للمسؤول العراقي للقضاء على الارهاب في بلاده هو ان يتبع السياسة التي تتبعها المملكة لا ان يتهمها بانها مع الارهاب. الحمد لله بلادنا نظفت من هذا الوباء، وعسى الا ياتينا شيء من جيراننا.
وشدد وزير الخارجية السعودي على ضرورة محاربة السياسات الطائفية التي أدت إلى الفتن في بعض الدول، مؤكداً في الوقت نفسه على إدانة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره. وأوضح أن المجتمع الدولي فشل في إيجاد حل للأزمة في سوريا.
هذا، وقال مصدر سعودي إن المملكة ترى أن الحوار السياسي بين العراقيين لا التدخل الخارجي، هو السبيل لمواجهة الاضطرابات في العراق، مشيرا الى أن عدة قوى غربية تتفق مع هذا الموقف.
أضاف المصدر لن يفيد التدخل الخارجي بأي حال. السعودية واميركا وفرنسا وبريطانيا متفقة على أن الحوار والحل السياسي، هما السبيل للمضي قدما في العراق.

لافروف يزور السعودية
من ناحية أخرى، وصل إلى جدة، وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في زيارة إلى السعودية، دامت يومين التقى خلالها ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز، ونظيره الأمير سعود الفيصل.
وقالت المصادر، أن تطورات الوضع على الساحتين السورية والعراقية احتلا حيزا مهما في محادثات الوزير الروسي مع القادة السعوديين.
وكان أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف قال في تصريح صحافي، إن العراق تفكك إلى 3 أجزاء: السني والشيعي والكردي. وحمل باتروشيف العدوان الأميركي مسؤولية تدمير الدولة العراقية.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
"دار الصياد العالمية" تغطي فعاليات "آيدكس 2019"
ممثلة بمجلة "الدفاع العربي" ...
<< read more