ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
June - July
019
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
Air Tattoo تحتفل بالعيد المئوي لسلاح RAF 100
حضر حشد من 185000 شخص العيد المئة لسلاح الطيران الملكي RAF 100 الذي أقامته Royal International Air Tattoo في قاعدة RAF Fairford حيث عرضت 302 طائرة من 43 سلاحاً يمثلون 30 دولة. شاركت 121 طائرة في عرض الطيران.
كان من بين العروض البارزة و الفريدة سرب "Dambusters" الأسطوري رقم 617 الذي يضم القاذفة Lancaster التي تعود الى معركة بريطانيا Battle of Britain خلال الحرب العالمية الثانية وهي حلقت مع طائرات Tornado و 35-B Lightning IIFالجديدة من سلاح الجو الملكي البريطاني كذلك حلق في فضاء المعرض سرب من مقاتلات Typhoon في إطار احتفالات مائة عام على ولادة سلاح الجو البريطاني.

شاركت في العروض الجوية طائرات قديمة من سلاح الجو الأميركي والطائرة الأوكرانية Su-Flanker 27 و The Royal Canadian Air Force CF-188 Hornet والفرنسية Rafale M duo وفريق عرض aerobaticFrecceTricolori الإيطالي و Red Arrows RAF. شاهد الزائرون عرضا نادرا قامت به قاذفة قنابل جوية من طراز B-2A Spirit تابعة للقوات الجوية الأميركية كانت قد قامت برحلة ذهاب وإياب دون توقف من قاعدتها في ولاية ميسوري بالولايات المتحدة الى المملكة المتحدة.

في ساحة الطائرات، ظهرت نماذج من جميع أنحاء العالم بما في ذلك الظهور الأول للطائرة Embraer KC-390 من البرازيل، Kawasaki C-2 من اليابان وطوافة HH-101A CaeSAR التكتية من سلاح الجو الإيطالي.
قبل أيام قليلة من العرض الجوي ، جرى حدث تاريخي مع أول رحلة جوية عبر المحيط الأطلسي قامت به طائرة مسيرة عن بعد RPA هبطت في المطار مما أدى إلى ولادة عهد جديد في الطيران غير المأهول. حلقت SkyGuardian، النسخة الأحدث من نظام General Atomics MQ-9 Reaper مدة 40 ساعة دون توقف على ارتفاعات تصل إلى 40000 قدم . تجدر الاشارة إلى أنه حين تبدأ SkyGuardian في الخدمة ضمن سلاح الجو الملكي البريطاني سيطلق عليها اسم PROTECTOR.

كذلك حضر المعرض عددا من الوفود العسكرية قدر ب 79 وفدا من بينهم 64 قائد عسكري من جميع أنحاء العالم بما في ذلك رئيس هيئة الأركان الجوية الماريشال الجوي سيد ستيفن هيلير، الاميرال فيليب جونز رئيس لجنة حلف شمال الأطلسي ، قائد القوات الجوية السير ستوارت بيتش ونائب رئيس أركان الدفاع الجنرال غوردون ماسنجر. كان من بين الرعاة الحاضرين للمعرض الرئيس التنفيذي لشركة BAE Systems السيد Roger Carr، الرئيس التنفيذي لمؤسسة Lockheed Martin السيدة Marillyn Hewson، الرئيس التنفيذي لشركة Boeing السيد Leanne Caret والرئيس التنفيذي لشركة Airbus السيد Tom Enders.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
...
<< read more